Aller au contenu principal

الذكرى ال38 لاندلاع الكفاح المسلح: الجالية الصحراوية بموريتانيا تشيد بكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال

Submitted on

نواذيبو(موريتانيا)24 ماي2011(واص)- أشادت الجالية الصحراوية بموريتانيا، بنضال الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال،داعية الصحراويين في مزيد من الالتحام ورص الصفوف وذلك في بيان لها بمناسبة الذكرى ال38 لاندلاع الكفاح المسلح.

 

" إن الجالية الصحراوية بموريتانيا وهي تخلد الذكري 38 لاندلاع الكفاح المسلح ضد المستعمر الاسباني في الصحراء الغربية لتتشرف بان تحي كل أفــراد الشعب الصحـراوي في مخيمات العزة والكرامة وفي المناطق المحتلة وفي الشتات بهذه المناسبة الغالية " يبرز بيان الجالية التي تلقت وكالة الانباء الصحراوية نسخة منه.

 

وأوضح البيان أن الشعب الصحراوي، الملتف حول طليعته الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب استطاع أن ينجز في ظلهــا مكاسب جعله يحظى باحترام المجتمع الدولي وتقدير كل الأحرار في العالم بوصفه شعب يرفض الظلم ويكافح من اجل الحرية والانعتاق بوسائل حضارية.

 

" في الوقت الذي تواجه فيه وقفاته بالقمع ويعامل فيه سجناء الرأي بمنتهي القسوة داخل السجون المغربية سيئة السمعة فان هذا الشعب فضل حتى الآن المقاومة السلمية الحضارية الرافضة للعنف و المتشبثة بحقها في التعبير عن الرأي الحق الذي تكفله كل الشرائع والقوانين " يقول البيان.

 

وأشاد البيان بمقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأشاوس ، موضحا انهم لقنوا العدو دروسا لن ينساها ابدا وهم اليوم أكثر استعدادا اكثر من أي وقت مضى.

 

وفي الأخير، أشار البيان إلى أن أيام العدو في الوطن المحتل باتت معدودة، منبها الى ان هذه المرحلة من الكفاح تتطلب المزيد من العمل من اجل تعجيل رحيل الاحتلال والاستقلال وقيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية(واص)

081/090/241200ماي011واص