Aller au contenu principal

السلطات الاحتلال المغربية "تمنع" مواطنين صحراويين من بناء مخيمات الاصطياف على السواحل الصحراوية

Submitted on

العيون (المناطق المحتلة)08 يونيو 2011 (واص)- منعت سلطات الاحتلال المغربية، في الأيام القليلة الماضية مواطنين صحراويين من بناء مخيم للاصطياف على شاطئ " فم الواد " على غير العادة، دأب سكان مدينة العيون على القيام بمخيمات صيفية يلجا إليها المواطنون في فصل الصيف من شدة الحر،بحسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي .

سكان المنطقة  فوجئوا بقرار السلطات المغربية التي منعت بناء "خيمم" على الشواطئ الساحلية من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ،متخذة إجراءات حيال ذلك ،ومشددة على ما يسمى قيادة فم الواد "بمراقبة" الوضع و"منع" بناء الخيم مطلقا، ويرافق هذا المنع تطويق امني واسع ومكثف للمنطقة من قبل وحدات من الجيش المغربي وفصائل من الدرك الحربي.

وقد عمدت سلطات الاحتلال، إلى هذه الخطوة ، خشية تكرار تجربة " مخيم اكديم ايزيك " خاصة في ظل ارتفاع موجة الاحتقان الاجتماعي وتأجيج العديد من الوقفات المطالبة بتحسين الوضعية الاجتماعية لعدد من الفئات المحرومة والمهمشة داخل المدينة.

للتذكير، فقد عمدة سلطات الاحتلال إلى تفكيك "مرتين" مخيم لنازحين صحراويين بمنطقة "أكنيدلف" الواقعة 10كم شمال العيون المحتلة،الأولى بتاريخ 26 مارس الماضي، والثانية في الـ 10 من الشهر المنصرم،على خلفية مطالب اجتماعية ،نتج عنه إصابة 08 جرحى .(واص)
090/092/1435 يونيو 2011 واص