Aller au contenu principal

دعوة الصحراويين لتجنيد كل الوسائل من أجل رفع المعنويات لمواصلة النضال (ندوة)

Submitted on

بومرداس10 يوليو2011 (واص) - دعا السيد عبد الرحمن بلعياط عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني اليوم السبت ببومرداس كل الصحراويين لتجنيد جميع الوسائل المتاحة و تجديد أساليب الكفاح من أجل رفع معنويات الشعب الصحراوي لمواصلة نضاله إلى غاية تحقيق الاستقلال التام.

 

 

 

         
وشدد السيد بلعياط في الندوة حول ''حركة الربيع العربي أسباب و أفاق''ضمن فعاليات الجامعة الصيفية لإطارات الجمهورية العربية الصحراوية على أهمية ''التصدي''لمحاولات المحتل ''لزرع الفتنة'' بين الصفوف ''لإحباط المعنويات'' بأساليب المبنية ''على الترغيب و الترهيب''.

         
كما دعا السيد بلعياط المناضلين الصحراويين الى التحلى باستمرار بالمعنويات المرتفعة و''الشعور و الإيمان الدائم'' بأن قضيتهم ''لا تزال حية'' و''على الطريق الصحيح'' و بأن فكرة الاستقلال ''لن تسقط بالتقادم''.

       
من جهة أخرى دعا السيد بلعياط مثقفي و إطارات الجمهورية الصحراوية إلى ضرورة "تجديد أساليب الكفاح" بالعمل على ''التشكيك في كل نوايا المحتل'' و''مخاطبة 'مثقفي الشعب المغربي "لتوعيته حول 'خطورة المستنقع الذي ورطهم فيه ساستهم'' بغرض ''إحياء ضميره'' حول عدالة القضية الصحراوية.

      
و من جانبه ندد السيد الصادق بوقطاية بالتعتيم الاعلامي المقصود الذي فرضه الاعلام العالمي على نضال الشعب الصحراوي و خاصة صموده أمام الاعتداءات اليومية في مخيم "أكديم إيزيك".

       
وشدد المتحدث في سياق متصل بأن أبناء الشعب الصحراوي الذي أثبت هويته وكيانه "الخالص" سواء المتواجدون منهم بمخيمات العزة و الكرامة بتندوف أو في غيرها من الأماكن "ليسوا لاجئي خبز و إنما لاجئي حرية و كرامة" و بصمودهم و تضامنهم يعطون دعما قويا للشعب الصحراوي المناضل بالداخل.

 للاشارة  تتواصل الجامعة الصيفية  للاطر الصحراوية بمدينة بومرداس الجزائرية التي بدأت يوم الخميس  الماضي وحتى 21 يوليو الجاري بحسب المنظمين (واص)

088/700