Aller au contenu principal

المجموعة البرلمانية الايطالية للصداقة مع الشعب الصحراوي تجدد دعمها للقضية الصحراوية

Submitted on

روما  20 سبتمبر 2011 (واص) - جددت منسقة المجموعة البرلمانية الايطالية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيدة كارمن موتا التزام المجموعة بدعم القضية الصحراوية العادلة حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى الجمعية الإيطالية الخيمة الصحراوية.

 

 

 

 

و ادلت المنسقة الايطالية بهذا التصريح لدى استقبالها للمدافع الصحراوي عن حقوق الانسان السيد ابراهيم دحان المتواجد في ايطاليا للمشاركة في أشغال الدورة الثالثة للندوة الأوروبية للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي.

  و من المنتظر أن تفتح الندوة الثالثة للمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي أبوابها يوم الخميس بفلورانس لتتواصل يومي الجمعة و السبت بليفورن.

  و خلال لقائه بالبرلمانية الايطالية تطرق الناشط الحقوقي الصحراوي إلى "الوضع الصعب الذي يعيش فيه الصحراويون منذ أكثر من 35 سنة في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية".

   و في هذا الإطار جددت السيدة كارمن التزامها بالعمل على ترقية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية مشددة على "ضرورة و اهمية مشاركة اكبر عدد من المؤسسات و الحركة الجمعوية الايطالية في دعم الحقوق الأساسية للشعب الصحراوي".

  و من المنتظر أن يشارك ابراهيم دحان مساء غد الأربعاء في ندوة حول "الربيع العربي" بادرت بتنظيمها بلدية البينيا (اميلي روماني) سيتطرق خلالها إلى وضع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.090/088 واص