Aller au contenu principal

الحكومة الصحراوية تعزي عائلة الشهيد ميشان ولد محمد لمين وتدعو لهبة تضامنية واسعة مع المواطنين الصحراوين بالداخلة المحتلة

Submitted on

الشهيد الحافظ 27سبتمبر2011(واص)- أعربت الحكومة الصحراوية اليوم الثلاثاء عن تعازيها لعائلة الشهيد ميشان ولد محمد لمين ولد لحبيب الذي استشهد خلال مشاركته في المظاهرات التي شهدتها مدينة الداخلة المحتلة الأحد الماضي.

 

واستنكرت رئاسة الجمهورية في بيان "الاغتيال الجبان للشهيد ، معبرة باسم الشعب الصحراوي  عن أحر التعازي لعائلته والى كل أبناء الشعب الصحراوي اينما تواجدوا، داعية كافة الصحراويين والصحراويات إلى التضامن مع عائلته وكل المواطنين الصحراويين الذين يتعرضون الآن بالداخلة المحتلة لحصار امني وعسكري ولقمع وترهيب ممنهجين.

 

وابرز البيان "أن الشهيد ميشان ولد محمد لمين ولد لحبيبينضم اليوم إلى قافلة شهداء انتفاضة الاستقلال السلمية المجيدة والى كل شهداء معركة التحرير الوطني، ويسقط في ميدان الشرف دفاعا عن كبرياء وعزة الشعب الصحراوي قاطبة.

 

وأضاف البيان "انه بذلك شهيد كل الصحراويات والصحراويين مثله مثل، حمدي لمباركي ولخليفي أبا الشيخ وبابا خية والحسين لكتيف والناجم الكارحي وإبراهيم الداودي وبابي الكركار، وهباد حمادي و سعيد دمبر، الذي لازال جثمانه لم يوارَ الثرى منذ 23 ديسمبر 2010.

 

واعتبرت رئاسة الجمهورية سقوط الشهيد"تأكيد على استمرار معركة التضحية والعطاء التي لازالت متواصلة، وستظل كذلك حتى تحقيق أمال شعبنا في الحرية والاستقلال، كما يؤكد انه بات في حكم الضرورة أن يوفر المجتمع الدولي الحماية للشعب الصحراوي القابع تحت الاحتلال، و يضمن المراقبة الدولية لوضعية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

 

وبهذه المناسبة قررت رئاسة الجمهورية تحديد يوم الخميس 29 سبتمبر 2011 يوم حداد وطني ، تنكس فيه الأعلام الوطنية وتلغى فيه الأفراح وتقام وقفة على الساعة الثانية عشر زوالاً بالتوقيت المحلي -الحادية عشر بالتوقيت العالمي- في جميع المؤسسات والولايات والدوائر والسفارات والبعثات الدبلوماسية للدولة الصحراوية بالخارج وفي كل تواجد الجسم الوطني الصحراوي، وذلك لقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد وكل شهداء شعبنا الأبطال.(واص)

090/088 واص