Aller au contenu principal

اختطاف متعاونين في المجال الإنساني: منظمات غير حكومية عازمة على البقاء في مخيمات اللاجئين الصحراويين

Submitted on

الجزائر 30 أكتوبر 2011 (واص)- أكد ممثلو هيئات و جمعيات و منظمات غير حكومية منمختلف البلدان الحاضرون في ندوة الجزائر حول مقاومة الشعب الصحراوي اليوم الأحدعزمهم على البقاء في مخيمات اللاجئين الصحراويين و مواصلة مساندتهم بالرغم من اختطافثلاثة أشخاص عاملين في المجال الإنساني

 

 

و أكدوا في اليوم الثاني و الأخير من الندوة الدولية حول "حق الشعوب فيالمقاومة: حالة الشعب الصحراوي" أن الأمر يتعلق ب "حالة مقاومة" في وجه الاحتلال"غير الشرعي" لتراب الصحراء الغربية من طرف المغرب.

و أشار رئيس الجمعية الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي فابيو كامبيوليفي مداخلة له أن الجمعيات التي تناضل إلى جانب الشعب الصحراوي "لن تنصاع للتهديدات".

و أضاف يقول "سوف لن نخضع و سنبقى في المخيمات الصحراوية من أجل التعبيرعن كامل تضامننا.

 ان الإرهاب لا يخيفنا" في تلميح للاختطاف الذي تعرض له يوم 23أكتوبر ثلاثة أعضاء من منظمات غير حكومية أوروبية في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

و ذكر في هذا الصدد أن بلده (إيطاليا) قد قاومت الفاشية و انتصرت عليهاداعيا نظرائه و الصحراويين إلى مواصلة الكفاح ضد "الظلم".

  و قد أدانت إسبانيا التي كانت ممثلة بوفد هام ضم (14 عضوا) على لسان رئيسالمجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد خيسوس لوزا القمع المغربيفي مدن الداخلة و السمارة و العيون المحتلة وكذا اختطاف الرهائن الأوروبيين.

و أكد في هذا الخصوص على أن الاتهامات المغربية حول اختطاف الرهائن الهادفة إلى محاولة الخلط بين كفاح الشعب الصحراوي من اجل حقوقه المشروعة و الإرهابلا أساس لها.(واص)088/700