Aller au contenu principal

رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي يرحب بتعيين رئيس وزراء جديد في ليبيا

Submitted on

أديس أبابا 4 نوفمبر 2011 (واص) - أعرب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ اليوم الجمعة عن ترحيبه بتعيين رئيس وزراء جديد في ليبيا ووصف هذه الخطوة بأنها مهمة تمهد الطريق لاجراء انتخابات عامة وتشكيل ادارة ديمقراطية في البلاد.
 

وعبر رئيس المفوضية في خطاب تهنئة بعث به الى رئيس الوزراء الليبي الجديد عبد الرحيم الكيب عن الأمل في أن يؤدي تعيينه إلى بدء عملية بحث سريعة عن حل للأزمة في ليبيا, مشددا على أن مفوضية الاتحاد الافريقي ستعمل مع رئيس الوزراء ومع شعب ليبيا في مساعيه ومبادراته لبناء أمة جديدة.
 

وشدد رئيس المفوضية في بيان وزعه الاتحاد الافريقي على أن تعيين رئيس الوزراء الجديد يعد خطوة مهمة لايجاد حل دائم وسلمي للازمة المؤلمة في البلاد ولشعبها واكد التزام المفوضية بمرافقة ليبيا في مرحلة اعادة البناء.

وكان مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي قد دعا المجلس الوطني الانتقالي الليبي يوم 20 اكتوبر الماضي الى شغل مقعد ليبيا في الاتحاد الإفريقي وفي كافة أجهزته. وإيجاز المجلس لرئيس المفوضية اتخاذ الخطوات اللازمة من اجل التعجيل بانشاء مكتب اتصال للاتحاد الافريقي في طرابلس برئاسة ممثل خاص للاتحاد وبالتعاون مع الامم المتحدة وجامعة الدول العربية بهدف المساعدة في ارساء الاستقرار في ليبيا وتشجيع المصالحة الوطنية.