Aller au contenu principal

وقفات سلمية ببوجدور المحتلة تنديدا بالذكرى الـ 36 لاتفاقية مدريد الثلاثية

Submitted on

بوجدور (الداخلة المحتلة ) 14 نوفمبر 2011 (واص) –نظمت اليوم الاثنين فعاليات الانتفاضة بمدينة بوجدور المحتلة وفي مقدمتها الفعاليات النسوية, وقفات سلمية و عمليات نوعية من خلال الكتابة على الجدران,وتوزيع المناشير,وتوجيه نداءات الى الجماهيرتنديدا بالذكرى الـ 36 لاتفاقية مدريد الثلاثية ،حسب ما افاد به مصدرمن وزارة المدن المحتلة والجاليات .

و أكد المتظاهرون أن أنه بقدر ما كان هذا "التكالب" الجبان على الشعب الصحراوي والالتفاف على حقه في الحرية والاستقلال,بقدر ما كان محفزا ودعامة معنوية في فرض وجوده وبناء كيانه الذي يتطلع إليه على غرار كل الشعوب .

وابرزا لمتظاهرون أن مصير المحتل هو نفس مصير ومآل نظام فرانكو والمختار.موجهة في الأخير نداءات للجماهير الصحراوية في جميع تواجداتها بمواصلة الصمود والتحدي لكل أشكال وأساليب المحتل المغربي,والحفاظ على وحدة وتراص الصفوف تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

ودعت الفعاليات النسائية في خطابها الشعب الصحراوي الى المضي قدما على انجاح مشروعه الوطني و صموده وكفاحه الذي طال لازيد من ثلاثة عقود منذ تاريخ الاتفاقية الغادرة, لتؤكد على انه مهما طال الزمن فا المستعمر سيزول كما زالت القوى الاستعمارية الموقعة على تلك الاتفاقية .

ووجه المتظاهرون نداءات للجماهير الصحراوية في جميع تواجداتها بمواصلة الصمود والتحدي لكل أشكال وأساليب المحتل المغربي,والحفاظ على وحدة وتراص الصفوف تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .

من جانب آخر نظمت مجموعات المعطلين الصحراويين,ليلة البارحة على الساعة الثامنة وقفة سلمية في الشارع الرئيسي بالمدينة مؤكدة من خلالها على مواصلتها معاركها النضالية من اجل انتزاع حقوقها العادلة والمشروعة والتي تستمر الدولة المغربية في مصادرتها وتفويتها للمستوطنين دون موجب حق,مؤكدين كذلك على مقاطعة الجماهير الصحراوية للانتخابات المغربية,التي اعتبروها من خلال كلماتها استمرار لمعاناة الصحراويين واطالة ظلمهم واضطهادهم.

من جهتها ،قوات القمع وبجميع مكوناتها,قامت بانزالات مكثفة الى عين المكان ،محاصرة بذلك كل جوانب الوقفة,مهددة ة بالتدخل في حق المتظاهرين السلميين,محاولة بذلك إرهاب كل الصحراويين,ومنعهم من المطالبة بحقوقهم والنضال من أجلها (واص) .

090/092