Aller au contenu principal

المفوضية الاوروبية تحث الحكومة الاسبانية الجديدة على اتخاذ تدابير لخفض البطالة

Submitted on

مدريد  24 نوفمبر 2011 (واص)- حثت المفوضية الاوروبية الحكومة الاسبانية الجديدة بقيادة ماريانو راخوي على اجراء اصلاحات عاجلة في سوق العمل في اسبانيا للحد من نسبة البطالة المرتفعة في البلاد التي تعد الاعلى في الاتحاد الاوروبي ولا سيما بين فئة الشباب.

وفي هذا الاطار  صرح مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية في الاتحاد الأوروبي اولي رين قائلا ان "هناك حاجة واضحة وملحة لاجراء اصلاحات هيكلية في سوق العمل في اسبانيا بقيادة الحكومة الجديدة"  مشيرا الى ان الحكومة السابقة بقيادة خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو كانت اتخذت بدورها قرارات حازمة في مجال الاصلاحات الاقتصادية

لتعزيز الملاءمة المالية للبلاد.

بدوره  اعتبر المفوض الأوروبي لشؤون العمالة والقضايا الاجتماعية والاندماج لاسلو اندور ان حل مشكلة البطالة في اسبانيا يجب ان يشكل أولوية بالنسبة للحكومة الاسبانية الجديدة.

وشدد على ضرورة اتخاذ سياسات واستراتيجيات شاملة لمعالجة الازمة فيما حث اسبانيا على الاستفادة من تجربة البرتغال في هذا المجال.

واضاف بان اسبانيا يجب ان تسعى ايضا الى تحسين التعليم المهني وزياردة عدد الدورات التدريبية للعاطلين عن العمل الى جانب تشجيع روح المباردة والابتكار لدى الشباب في البلاد.

وتشهد اسبانيا أعلى معدلات البطالة في الاتحاد الاوروبي بنسبة تتجاوز 21 في المئة من اليد العاملة الاسبانية أي ما يعادل ضعف مستوياتها في الاتحاد الاوروبي فيما تتجاوز تلك المعدلات نسبة 40 في المئة بين صفوف الشباب.

وكان بيان لوزارة العمل والهجرة اظهر ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في اسبانيا مع نهاية شهر سبتمبر الماضي الى مستويات تاريخية مستقرا عند 98ر4 مليون نسمة ليبلغ معدل البطالة 52ر21 في المئة من اليد العاملة في البلاد. (واص)

 

062/700