Aller au contenu principal

الطلبة الصحراويون بجامعات الغرب الجزائري يعقدون ندوتهم التحضيرية للمؤتمر 13

Submitted on

سعيدة (الجزائر) 26 نوفمبر 2011 (واص) - في إطار الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر للجبهة عقد فرع الشهيد المحجوب السالك بالغرب الجزائري ندوته التحضيرية يوم الخميس بولاية سعيدة الجزائرية بحضور رئيس رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر، أمين الفرع و أمناء جامعات الفرع التسعة الشلف، تلمسان، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، مستغانم ، معسكر وهران و عين تموشنت.

و خلال الندوة استمع الحضور إلى تقارير المكاتب الطلابية من طرف أمناء الجامعات، كما تم تقديم حوصلة حول أخر تطورات و مستجدات القضية الوطنية عامة و الساحة الطلابية خاصة.

و في كلمته خلال الندوة شدد رئيس رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بالجزائر على الدلالة التي يحملها العدد المعتبر من الطلبة الذي سيشارك في المؤتمر، معتبرا ذلك ثمرة مجهودات جمة قام بها الإتحاد على مر السنين الأخيرة، و مشيرا إلى ضرورة حمل الخطاب التوعوي إلى القواعد الطلابية في مكان تواجدها.

و أكد الحاضرون على خطورة الوضع الراهن و ضرورة توخي الحيطة و الحذر من المخططات الخسيسة للعدو و التي يحاول من خلالها المس بوحدة الشعب الصحراوي و التفافه حول ممثله الشرعي، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب.

و قد تم صياغة تقرير مفصل حول أشغال الندوة يتضمن مجمل ما تناوله نقاش الطلبة كما يتضمن المقترحات و التوصيات المقدمة من طرف الطلبة المشاركين في الندوة، إضافة إلى انتخاب 5 طلبة من مختلف الدوائر الانتخابية لتمثيل طلبة الفرع في المؤتمر القادم.

و من جهة أخرى، بعث طلبة فرع الشهيد المحجوب السالك الناشط بجامعات الغرب الجزائري بأحر التعازي إلى ضحايا التدخل الوحشي الأخير الذي قامت به قوات القمع المغربية في حق الطلبة الدارسين بالموقع الجامعي بالدار البيضاء صباح الاثنين الماضي، معبرين عن تضامنهم المطلق و اللامشروط مع كل ناشطي الفعل الوطني أينما تواجدوا.

للإشارة تعقد اليوم السبت اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر إجتماعا للاستماع إلى كافة تقارير اللجان الفرعية و إعداد الصبغة النهائية لوثائق المقدمة للمؤتمر على ضوء المقترحات و الملاحظات المقدمة خلال الندوات السياسية. (واص)

090/089/000