Aller au contenu principal

جبهة البوليساريو تعرف هوية مختطفي الرعايا الأوروبيين الثلاث العاملين في المجال الانساني من مقر الاجانب بالشهيد الحافظ

Submitted on

اشبيلية (اسبانيا) 4 فبراير 2012 (واص) - أكد رئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز اليوم السبت في اشبيلية أن جبهة البوليساريو تعرف "بدقة"هوية مختطفي الرعايا الاوروبيين العاملين في المجال الانساني من الشهيد الحافظ في 22 أكتوبر 2011.

       
و أكد الرئيس محمدعبد العزيز خلال ندوة صحفية على هامش أشغال الدورة ال37 للندوة الأوروبية لتنسيق التضامن مع الشعب الصحراوي أن "جبهة البوليساريو تعرف بدقة هوية مختطفي الرعايا الأوروبيين الثلاث العاملين في المجال الانساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين".

       
و أضاف يقول "نعرف بدقة هوية الجماعة التي تقف وراء هذا العمل الإرهابي الأول من نوعه في مخيمات اللاجئين الصحراويين".

       
و رفض الرئيس الصحراوي تقديم معلومات حول هذه الجماعة الإرهابية من اجل الحفاظ -كما قال- على حياة الضحايا الثلاث.

       
و بعد أن أكد أن الجهود تبذل على الميدان من اجل إطلاق سراح الرهائن الثلاث،  أوضح أن الجماعة التي ارتكبت هذا العمل جاءت من منطقة "الخليل" الواقعة شمال شرق مالي.

       
و أكد السيد محمدعبد العزيز من جهة أخرى أن العلاقات بين البوليساريو و الحكومة المالية "ممتازة" مذكرا في ذات الصدد بالرسالة التي وجهها الرئيس المالي السيد امادو توماني توري لقيادة البوليساريو خلال شهر ديسمبر الفارط والتي أكد فيها اعتراف مالي بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و دعا جيش تحرير الشعب الصحراوي إلى التدخل في ترابه الوطني في إطار مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة.

       
و اذ اعتبر أن إستراتيجية مكافحة الإرهاب المعتمدة من طرف دول الميدان ا)لجزائر-موريتانيا-مالي-النيجر) " تمثل نموذجا في هذا المجال" أكد الرئيس محمدعبد العزيز أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بصفتها عضوا في الاتحاد الإفريقي "تعتبر طرفا في الاتفاقية الإفريقية لمكافحة الإرهاب".

       
و قد تم اختطاف الرعايا الأجانب الثلاث الذين يعملون جميعهم في المجال الانساني من مخيم اللاجئين الصحراويين بمركز الاجانب بالشهيد الحافظ يوم  22 أكتوبر 2011 . و يتعلق الأمر بأينوا فرنانديث رينكون اسبانية الجنسية،  و أنريكو غونيالوس من اسبانيا،  و روسيلا أورو، ايطالية. (واص) 088/090/700