Aller au contenu principal

تضامننا مع الشعب الصحراوي لن توقفه أي محاولة إرهابية (متعاون اسباني)

Submitted on

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 80غشت 2012 (واص)- أكد اليوم الأربعاء المتعاون الاسباني، رئيس تنسيقية الهيئات والجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في اسبانيا السيد خوسي تابواظا، على أن تضامن الهيئات و الجمعيات الاسبانية مع الشعب الصحراوي لن توقفه أي محاولة إرهابية، و ذلك في مداخلة له في الحفل التكريمي للطلبة المتفوقين في شهادة البكالوريا لسنة 2012.

 

و وجه السيد تابواظا رسالة إلى الحكومة الاسبانية، أكد من خلالها على أن المتعاونين الأسبان، و على الرغم من جميع المحاولات الإرهابية، لن يتركوا الشعب الصحراوي وحده، و سيواصلون دعمهم له حتى ينال استقلاله.

 

و طالب رئيس تنسيقية الهيئات والجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في اسبانيا، من اسبانيا أن تتحمل كافة مسؤولياتها التاريخية تجاه الشعب الصحراوي، داعيا إياها إلى تدارك و تصحيح موقفها المشين القاضي بسحب المتعاونين الأسبان من مخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

"الحال متشابه في كافة أنحاء العالم، و الحل هو بملاحقة الإرهابيين و القضاء على الإرهاب، و ليس بسحب المتعاونين" يقول السيد خوسي تابواظا في مداخلته.

 

و عبر المتعاون الاسباني عن ارتياحه الكبير، و ثقته في السلطات الأمنية الصحراوية في توفير الأمن الكافي للمتعاونين، مما يمكنهم من القيام بعملهم الإنساني الذي أتوا من اجله.

 

للإشارة، و صل مساء يوم الثلاثاء وفد من المتعاونين الأسبان إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة عمل و تضامن، وذلك ردا على قرار الحكومة الاسبانية بضرورة سحبهم من مخيمات اللاجئين الصحراويين إلى ديارهم.

 

كما سيصل وفد آخر من المتعاونين الأسبان بعد أيام، يضمّ من بين أعضائه المتعاون التابع لمنظمة موندو بات، السيد إنريك غونيالونس، و الذي أختطف شهر أكتوبر من العام الماضي إلى جانب إسبانية وإيطالي. (واص)

 

090/110