Aller au contenu principal

اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب تلتقي فعاليات المجتمع المدني الصحراوي

Submitted on

الشهيد الحافظ 28 سبتمبر 2012 (واص)- التقى يوم الخميس وفد اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب فعاليات المجتمع المدني الصحراوي بمقر جمعية أولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين، في إطار الزيارة الاستطلاعية التي يقوم بها الوفد حول وضعية حقوق الإنسان بمخيمات اللاجئين الصحراويين.

و قدم رئيس جمعية أولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين السيد عبد السلام عمار نبذة مختصرة عن تاريخ نشأة و مراحل تطور الجمعية، داعيا من اللجنة الحقوقية الإفريقية ضرورة التدخل السريع من اجل المساهمة في إنهاء الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف سلطات الأمن المغربية في حق المواطنين الصحراويين العزل.

و طالب السيد عبد السلام عمار بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين و بدون أي شروط، و كذا ضرورة الكشف عن مصير أزيد من 650 مفقود صحراوي لدى الدولة المغربية.

كما قدم للجنة مجموعة من الملفات المتعلقة و التقارير المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.

و حمل عضو الأمانة الوطنية و الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء و واد الذهب  السيد موسى سلمى اللجنة مسؤولية إيصال معانات الشعب الصحراوي بخاصة الشباب إلى كافة رؤسا و قادة الدول الإفريقية.

و طرح ممثل اتحاد الطلبة الصحراوين العديد من الانتهاكات التي يتعرض لها الطالب الصحراوي خاصة في الجامعات المغربية، داعيا الوفد الحقوقي الإفريقي إلى ضرورة  المساهمة من اجل الضغط على الدولة المغربية لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي.

للإشارة، تستمر زيارة وفد اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب إلى يوم غد الجمعة بحسب أجندة الوفد. (واص)

 

090\110