Aller au contenu principal

مظاهرة حاشدة امام سفارة المغرب بروما للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

Submitted on

روما 10 نوفمبر2012 (واص)-نظم عدة مناضلين ايطاليين اصدقاء الشعب الصحراوي اليوم السبت اعتصاما امام سفارة المغرب بروما للمطالبة باطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين الموجودين بالسجون المغربية بدون محاكمة في بعض الاحيان و انهاء احتلال الصحراء الغربية .

و تهدف المظاهرة التي نظمتها الجمعية الوطنية (الايطالية) للتضامن مع الشعب الصحراوي ايضا الى الاحتجاج على تاجيل محاكمة المناضلين الصحراويين ال23 الذين شاركوا في اكتوبر و نوفمبر 2010 في الاحتجاجات التي تلت تفكيك مخيم الكرامة قرب العيون (قديم ايزيك) من طرف قوات الاحتلال العسكرية المغربية.

و صرح رئيس الجمعية المنظمة لهذا الاعتصام السيد لوتشيانو ارديسي لوكالة الانباء الجزائرية ان "المتظاهرين قدموا من روما و كذا من مناطق الجنوب و من ايميلي روماني".

و اضاف ان الحملة الدولية لتحرير السجناء السياسيين الصحراويين شاركت في تنظيم الاعتصام بالتعاون مع الشبان الصحراويين الذين يعيشون في ايطاليا.

و قد رفع المتظاهرون الذين يحملون اعلام صحراوية لافتة عريضة تحمل شعار "السلم و الحرية فورا للشعب الصحراوي".

و كان بعض المتظاهرين يطلقون شعارات تنادي باحترام حقوق الانسان المهضومة في الاراضي الصحراوية المحتلة.

وذكر المنظمون في نص وزع على ممثلي وسائل الاعلام و المتظاهرين بتاجيل للمرة الثانية في 24 اكتوبر الماضي محاكمة الصحراويين ال23 امام المحكمة العسكرية بالرباط حول احداث قديم ايزيك في الصحراء الغربية المحتلة.

اعتقل الصحراويين ال23 في سجن الرباط-السلا لمدة سنتين بدون محاكمة كما اوضح المتظاهرون واصفين اعتقالهم ب"غير الشرعي".

و اشار محررو النص ان محكمة اخرى اتهمتهم بالاغتيال الذي قد يصدر بشانه الحكم بالاعدام حسب قانون القضاء العسكري المغربي" معتبرين ان المعتقلين الصحراويين سجنوا بدون دليل". )

088/700/090