Aller au contenu principal

قوات الاحتلال المغربي تتدخل بعنف لتفريق مظاهرة بمدينة بوجدور المحتلة (مصدر حقوقي صحراوي)

Submitted on

بوجدور المحتلة (الصحراء الغربية) 29 نوفمبر 2012 (واص)-  فرقت قوات الاحتلال المغربي مظاهرة سلمية نظمتها فعاليات انتفاضة الاستقلال بمدينة بوجدور المحتلة، ليلة السبت مطالبة بالحرية والاستقلال وباطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي الرهيبة، حسب ما افاد اليوم السبت مصدر حقوقي صحراوي ل"واص" .

كما شملت الوقفات السلمية توزيع إعداد كبيرة من المنشورات والكتابة على الجدران ورفع الإعلام الوطنية فوق المؤسسات وفي أزقة وشوارع المدينة.

وكعادتها تدخلت قوات الاحتلال المغربية بقوة ضد المتظاهرين بالمدينة وبدأت عمليات مداهمة للمنازل واعتقال المارة وجمع الإعلام الوطنية الصحراوية وكل المنشورات المتبعثرة في شوارع مدينة بوجدور، يضيف ذات المصدر.

في سياق متصل،لا يزال منزل الناشط الحقوقي سعيد فنيش محاصرا من قبل قوات الاحتلال المغربي، ولا تزال أيضا قوات الاحتلال المغربي تشن حملات اعتقال واختطاف واسعة ضد المواطنين الصحراويين بالمدينة.
وفي سياق متصل أعلن المواطن الصحراوي محمد سالم بوتنكيزة من سكان ذات المدينة عن نيته الشروع في اعتصام مفتوح ابتداء من  يوم غد الاحد للمطالبة بحقه في العيش الكريم.
113/090/000 (واص)