Aller au contenu principal

الاتحاد العام للعمال الصحراويين يطالب النقابات العمالية العالمية بالتدخل العاجل لإلغاء الأحكام الصادرة في حق معتقلي اكديم ايزيك

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 6 مارس 2013 (واص)- طالب الأمين العام للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و واد الذهب، عضو الأمانة الوطنية، السيد محمد الشيخ لحبيب، في رسالة بعث بها إلى النقابات العمالية العالمية ضرورة التدخل العاجل من اجل إلغاء الأحكام الجائرة الصادرة في حق الناشطين الحقوقيين و المعتقلين السياسيين الصحراويين، مجموعة اكديم ايزيك.

 

و ندد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الصحراويين بالمحاكمة العسكرية الجائرة لمدنيين صحراويين، ذنبهم الوحيد أنهم تظاهروا بطريقة سلمية و حضارية للمطالبة بحقوقهم المشروعة في الحرية و الاستقلال.

 

 كما طالب من النقابات العمالية في العالم ضرورة التدخل العاجل من اجل الضغط على الحكومة المغربية حتى تمتثل للشرعية و القانون الدولي و تلغي الأحكام القاسية التي أصدرتها المحكمة العسكرية في حق معتقلي اكديم ايزيك.

 

و طالب الاتحاد العام للعمال الصحراويين من نظرائه في العالم ضرورة الوقوف إلى جانبه ومساندته على إثارة قضيته العادلة على المستوى الدولي، حتى يضمن جميع حقوقه، بما في ذلك حقوق العمال الصحراويين، عن طريق ممارسته لحقه في الحرية و الاستقلال.

 

و اطلع عضو الأمانة الوطنية، من خلال رسالته، النقابات العمالية العالمية على ما يتعرض له الشعب الصحراوي، وخصوصا فئة العمال، من إنتهاكات جسيمة لحقوقهم الأساسية وحرياتهم العامة على يد سلطات الإحتلال المغربي في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)

 

090\110