Aller au contenu principal

سلطات الاحتلال المغربي تواصل سياستها العنصرية ضد المعتقلين السياسيين الصحراويين

Submitted on

سلا (الرباط)، 8 ماي 2013(واص)- لاتزال  سلطات الإحتلال المغربي، من خلال إدارة سجونها،  تواصل سياستها العنصرية في حق المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك بسجن  سلا1، وذلك من خلال حرمانهم من العديد من الحقوق  التي تضمنها لهم كل المواثيق والعهود الدولية والتي من بينها الحق في التطبيب والعلاج الكامل، حسب ما أفادة به وزارة الارض المحتلة والجاليات .

 

 حيث لازال المعتقل السياسي الصحراوي والناشط الحقوقي عضو رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية، البشير خدا، يعاني من آلام حادة على مستوى الفم لكن إدارة السجن مصرة على حرمانه من الحق في العلاج  رغم تقدمه بالعديد من الطلبات والشكاوى بهذا الخصوص مما جعله يعزم خوض إضراب مفتوح عن الطعام يوم  الأربعاء المقبل.

 

وفي ذات السياق لازال المعتقل السياسي الصحراوي عضو لجنة الحوار المنتدبة عن مخيم "أكديم إزيك"، البكاي العرابي، محروما من الإبر المسكنة للآم التي يعاني منها في رجله اليمنى جراء العملية التي خضع لها على مستوى أصابع القدم .

 

و في هذا السياق، نددت لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك  بهذا التعامل العنصري الذي تتفنن سلطات الاحتلال المغربي في ممارسته يوميا مع كل المعتقلين السياسين الصحراويين بمختلف السجون المغربية .(واص)

 

062\090  واص