Aller au contenu principal

مظاهرات في المناطق المحتلة بمناسبة الذكرى الاربعين لإندلاع الكفاح المسلح

Submitted on

 

السمارة (المناطق المحتلة من الصحراء الغربية)، 22ماي2013(واص) شهدت مدينة السمارة المحتلة يوم الاثنين  بمناسبة الذكرى الاربعين الاندلاع الكفاح المسلح عدة مظاهرات بأحياء متفرقة من المدينة وتوزيع المناشير وتعليق  الاعلام الوطنية بالاسلاك الكهربائية، حسب ما أفادت وزرة الارض المحتلة والجاليات الصحراوية المقيمة بالخارج.

وأضاف المصدر "خرجت الجماهير الى الشوارع والأزقة وهي ترتدي ازيائها التقليدية احتفالا بذكرى الاربعين لاعلان الجبهة إكدندلاع الكفاح المسلح ،تردد الشعارت المنادية بالإستقلال وخروج المحتل المغربي ".

كما نظمت مدينة بجدور المحتلة حسب نفس المصدر، وقفة تخليدية للذكرى الاربعين لاندلاع الكفاح المسلح,وذكرى إنطلاق انتفاضة الاستقلال المجيدة  إلا أن قوات القمع المغربية تدخلت بالزي المدني لتفريق الوقفة كما قاموا بالاعتداء على بعض المشاركين كالحقوقية الصحراوية الغالية موسى,والواعرة خيا,كما تم اقتحام منزل عائلة أهل ودي من طرف بعض عناصر الامن المغربي.

من جهتها نظمت الجماهير الصحراوية بمدينة كليميم حملة  مكثفة للكتابة على الجدران رغم التطويق القمعي المكثف والحصار المفروض على احياء الصحراويين بالمدينة .

 وأكد المصدر ان هذه الكتابات المخلدة للذكرى الاربعين  للجبهة الشعبية  لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب  و المتشبتتة  بكفاحها من اجل الحرية والاستقلال  و المطالبة بجلاء الاحتلال المغربي  اصابت  قوى الاحتلال بحالة من الهيستيريا  حيث انتشرت قوات القمع في مختلف شوارع المدينة وقامت بحملة من الاعتقالات  .(واص)

112