Aller au contenu principal

ندوة روما للتضامن مع الشعب الصحراوي تنظم في سياق إيجابي بالنسبة للصحراويين (محرز العماري

Submitted on

الجزائر  08 نوفمبر 2013 (وأص) أكد رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعبالصحراوي محرز العماري امس الخميس بالجزائر العاصمة أن الندوة الدولية لدعم القضيةالصحراوية التي ستحتضنها العاصمة الإيطالية روما من 15 إلى 17 نوفمبر تأتي في سياق"خاص و إيجابي" بالنسبة للقضية الصحراوية.

و في تصريح لوسائل الإعلام على هامش لقاء جمعه بوفد اتحاد الشباب الصحراوي بقيادةأمينه العام موسى سلامة لعبيد أوضح السيد لعماري أن "الندوة الدولية ال38 للتضامنمع الشعب الصحراوي التي ستحتضنها روما قريبا تأتي في سياق خاص و إيجابي بالنسبةللصحراويين يتميز بالدعوات المستمرة المطالبة بتوسيع عهدة المينورسو لتشمل مراقبةحقوق الإنسان".

و أشار في ذات السياق إلى أن "منظمات دولية و فاعلين من المجتمع المدنيأكدوا في نداءاتهم على ضرورة حماية حقوق الصحراويين من خلال بعثة المينورسو  بتزويدها بعهدة لمراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية".

كما أوضح أن هذه الندوة تنظم بعد تلك المنعقدة بأبوجا (نيجيريا) و التي توجت أشغالها بتوصيات و رسالات "ذات دلالة ثقيلة في اتجاه دعم القضية الصحراوية".

و أضاف قائلا أنه "بالنظر إلى استمرار انتهاكات حقوق الانسان في الأراضيالصحراوية المحتلة فإن أشغال ندوة روما ستتميز بالتعبير عن تضامن فعال مع الشعبالصحراوي لا سيما من خلال النداءات الداعية إلى توسيع صلاحيات بعثة المينورسو  لتشمل مراقبة حقوق الإنسان بالصحراء الغربية".

و أكد السيد العماري أن خطاب ملك المغرب الذي ألقاه مساء يوم الأربعاء"يعكس العراقيل التي يضعها المغرب و حلفاؤه لا سيما فرنسا لمنع بلورة آلية لمراقبةحقوق الإنسان بالصحراء الغربية بإشراف الأمم المتحدة.(واص)

 

093/700