Aller au contenu principal

الجبهة الوطنية الجزائرية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

Submitted on

بومرداس 8 أغسطس 2014 (واص)- أكد رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية السيد موسى تواتي، على تجديد موقف حزبه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال، مشيرا إلى أن هذا الموقف نابع من موقف الدولة الجزائرية الداعم لجميع قضايا التحرر في العالم.


و أكد رئيس حزب الجبهة الوطنية الجزائرية، في لقاء "لـــواص" على هامش أشغال الجامعة الصيفية لأطر الجمهورية الصحراوية، على أن حزبه يدعم كل قضايا التحرر العادلة في العالم و كذا احترام حقوق الإنسان، بما في ذلك حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال.


و أضاف المسئول الجزائري بأن الاحتلال المغربي لا يمكنه أن يبقى متسلطا على إرادة الشعب الصحراوي، فعليه الانصياع للشرعية الدولية و تمكين هذا الشعب من حقه في اختيار مصيره بنفسه عبر استفتاء عادل و نزيه.


و أشاد بالانجازات التي حققتها الدولة الصحراوية على مستوى المحافل الدولية من اعترافات و دعم و مساندة في إطار كفاحها العادل من اجل استكمال سيادتها على كامل ترابها.


و من جهة أخرى أكد السيد موسى تواتي، على أن الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية تعتبر فضاء للانفتاح على العالم الخارجي، و فرصة لكسب و تبادل المعارف و الاستفادة من الخبرات الجزائرية في مجال التحرير و التشييد و البناء.


للإشارة، انطلقت أشغال الجامعة الصيفية لأطر الدولة الصحراوية في الـ03 من أغسطس الجاري و سوف تستمر إلى غاية 23 من نفس الشهر، و تحمل اسم "اكديم ايزيك" و تنعقد تحت شعار "سياسة التوسع و تصدير المخدرات المغربية، عائق أمام تحقيق حلم الشعوب المغاربية". (واص)


090/110