Aller au contenu principal

وزير الصحة العمومية يشارك في اجتماع الوزراء الافارقة قبيل انطلاق قمة "ايبولا"

Submitted on

مالابو (غينيا الاستيوائية) 20 يوليو 2015 (واص)- يشارك وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي، ممثلا لرئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، في اشغال قمة الاتحاد الافريقي حول مكافحة فيروس الايبولا المنتشر بدول غرب القارة بعاصمة غينيا الاستوائية مالابو يومي 20 و 21 يوليو الجاري.



و كان وزير الصحة العمومية مرفوقا برئيس مجلس الاطباء الصحراويين الدكتور الخليل لسياد، قد حضر يوم الاحد اجتماع وزراء دول الاتحاد الافريقي لمناقشة تقارير و خلاصات عمل لجنة الخبراء و المختصين حول وضع خارطة طريق بشأن تطوير وسائل مكافحة فيروس ايبولا، و انشاء مركز افريقي متخصص في رصد الامراض و الحد من انشارها.



كما يبحث وزراء دول الاتحاد الافريقي تقييم المجهودات المحققة الى الان و مدى تطبيق مقررات و توصيات الاتحاد للقضاء على داء الايبولا القاتل و اعتماد سياسات مرحلية للرفع من المستوى الصحي لبلدان القارة مما يتطلب تجاوز عدد من التحديات و في مقدمتها الاعتماد على مجهودات القارة في تمويل تلك السياسات.



و من المقرر ان تنطلق قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي حول الموضوع اليوم الاثنين بمالابو بحيث ينتظر ان ترسم خارطة طريق زمنية للقضاء على المرض. (واص)



090/110