Aller au contenu principal

الانطلاق الرسمي للموسم الدراسي الجديد 2015 – 2016

Submitted on

الشهيد الحافظ 06 سبتمبر 2015 (واص) -  انطلق اليوم الأحد بشكل رسمي الموسم الدراسي الجديد للسنة الدراسية (2015 - 2016) على مستوى وطني بعد الندوة التمهيدية التي التأمت أمس السبت  بولاية اوسرد بإشراف من الوزير الأول عبد القادر الطالب عمر.

  

 وجرت الانطلاقة بكل المدارس في الولايات بحضور وإشراف من السلطات الجهوية والمحلية وبتأطير من وزارة التربية والتعليم، كما اتخذت الوزارة جملة من الإجراءات لضمان موسم دراسي ناجح.

 

و أكد الوزير الأول  في كلمته خلال إعطائه الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي ،  أن الندوة الوطنية للتعليم "تعتبر محطة هامة للإسهام في ضمان نجاح المواسم الدراسية، حيث تمثل محطة للوقوف على سلبيات وايجابيات الموسم الدراسي الماضي و الاستفادة من ذلك في إنجاح الموسم القادم"، داعيا عمال المنظومة التربوية إلى بذل كل الجهود  لإنجاح هذا الموسم. 

 

وزيرة التعليم والتربية  مريم السالك احمادة من جهتها ، أعتبرت الندوة "مناسبة للوقوف على النقائص وتحديد المكاسب في القطاع ، خاصة فيما يتعلق بالتحصيل الدراسي، بالإضافة إلى إجراء حركية جزئية في سلك التعليم لسد بعض الثغرات المسجلة خلال المواسم الدراسية الماضية".

وسبق الافتتاح ندوات جهوية ومهرجانات على مستوى الدوائر ،حملات نظافة للمدارس ومحيطها إلى جانب توزيع الأدوات المدرسية بإشراف  من المجالس الجهوية  والمديريات الجهوية للتعليم.

 

كما أشرفت وزارة التعليم على عملية تسفير الطلية الدارسين في الثانويات والمعاهد التي دخلت مرحلتها الثانية ،بإشراف  لجنة من التعليم والمؤسسات الوطنية الشريكة، بالإضافة إلى  لجنة جهوية ولجان محلية" .(واص)

090/105.