Aller au contenu principal

رئيس الجمهورية يدشن مرافق متعددة على هامش الاحتفال بالذكرى الـ 40 للوحدة الوطنية ببلدة بئر لحلو المحررة

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،13 أكتوبر 2015 (واص) – دشن رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد محمد عبد العزيز،عديد  المرافق الاجتماعية شملت قطاعات ثقافية وخدماتية،  تعزز مسيرة البناء والسيادة للدولة الصحراوية ،في اطار تخليد الذكرى ال 40 للوحدة الوطنية ببلدة بئر لحلو المحررة .

 

 

ودشن رئيس الجمهورية مرفوقا بأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وأركان جيش التحرير متحفا للناحية العسكرية الخامسة يضم في اجنحته مختلف المحطات التاريخية للشعب الصحراوي، وكذا نبذة تأسيس عن الناحية عبر مراحلها المختلفة.

 

كما أشرف الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة على تدشين شبكة للانترنيت بالناحية حيث أصبحت هذه التقنية ضرورية للتواصل والتكوين، إضافة الى مخبزة للناحية من شأنها أن تساهم في القطاع الخدماتي الموجه لراحة المقاتل وسكان الريف الوطني.

 

وفي خطوة لتعزيز الإدارة بنواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي،  دشن رئيس الجمهورية الأمين لجبهة البوليساريو، مجمعا إداريا يضم مختلف المصالح الإدارية المهيكلة للناحية.

 

للإشارة،   تميزت الاحتفالات المخلدة للذكرى الأربعين للوحدة الوطنية هذه السنة بجملة من  الفعاليات السياسية والثقافية سواء بالأراضي المحررة ، أو في مخيمات اللاجئين، أوفي المناطق المحتلة،   حيث احتفل الصحراويون على طريقتهم الخاصة  عبر المواجهة مع  الاحتلال وتصعيد انتفاضة الاستقلال. (واص)

090/105.