Aller au contenu principal

رئيس برلمان مقاطعة أستورياس يشرف على تأسيس المجموعة البرلمانية الأستورية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

Submitted on

استورياس(إسبانيا)25نوفمبر2015(واص)- أشرف أمس الثلاثاء، رئيس برلمان إمارة أستورياس الإسبانية، السيد بيدرو سان خورخو، على إجتماع تشكيل المجموعة البرلمانية الأستورية للتضامن  مع الشعب الصحراوي، بحضور نائب ممثل الجبهة في المنطقة، السيد يحيى محمد الشيخ الدخيل، و رئيس جمعية الصداقة و التضامن الأستورية مع الشعب الصحراوي، السيد لويس ألبيرتو سواريس.

 

 

و قبل تشكيل المجموعة البرلمانية، تم التطرق إلى عديد الموضوعات ذات الصلة بالقضية الصحراوية  و على رأسها موضوع حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، و الزيارة الأستفزازية لملك المغرب إلى العيون المحتلة، و كذا التطورات التي تمر بها القضية الصحراوية في مختلف المجالات.

 

 

و تم تشكيل المجموعة البرلمانية الاستورية للتضامن و الصداقة مع الشعب الصحراوي، التي تمثل مختلف الأحزاب الإسبانية الممثلة في البرلمان الجهوي لمقاطعة أتورياس، و اختار أعضاء المجموعة رئيس البرلمان نفسه، السيد سان خورخو لرئاسة المجموعة البرلمانية للتضامن و الصداقة مع الشعب الصحراوي.

 

 

وستعمل المجموعة التي تضم الأحزاب الستة، على مساعدة الشعب الصحراوي و الدفاع عن قضيته و التحسيس بها، إلى جانب التنسيق مع مكتب الجبهة في المقاطعة، لإنجاح البرامج المشتركة و تأطير العمل المستقبلي.(واص)

 

112/090