Pasar al contenido principal

المجموعة البرلمانية الجزائرية الصحراوية تناقش المستجدات الحاصلة في القضية الصحراوية

Submitted on

الجزائر 27 أكتوبر 2011 (واص)- شكلت المستجدات الحاصلة في القضية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير مصيره أهم محاور اللقاء الذي جرى أمس الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني بين المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة الجزائرية الصحراوية ووفدا سياسيا برلمانيا صحراويا حسب ما جاء في بيان لهذه الهيئة.

 

و أضاف البيان أن هذا اللقاء الذي ترأسه رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة "الجزائر- الصحراء الغربية" بالمجلس الشعبي الوطني السيد الطيب الهواري شكل فرصة " لتجديد دعم الجزائر حكومة وشعبا لحقوق الشعب الصحراوي غير القابلة للتصرف و لكفاحه من اجل تقرير مصيره عبر استفتاء حر ونزيه تحت اشراف الأمم المتحدة.

 

و دعا بيان المجموعة "المجتمع الدولي للضغط على السلطات المغربية لكي تمتثل لقرارات الشرعية الدولية".

 

و جدد الوفد الصحراوي، من جهته، تنديده بالقمع "الوحشي واللاإنساني" الذي يتعرض له الصحراويون العزل من طرف قوات الإحتلال المغربي مطالبا "الامم المتحدة بضرورة توفير الحماية للشعب الصحراوي حسبما تنص على ذلك الإتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية المدنيين في زمن الحرب".

 

و دعا البيان ،في سياق متصل، الى ايجاد آلية لتوسيع صلاحيات بعثة الامم المتحدة (المينورسو) " لتشمل حماية حقوق الإنسان في الاراضي المحتلة".

 

و يتزامن هذا اللقاء مع الملتقى الدولي للجزائر حول " حق الشعوب في المقاومة : قضية الشعب الصحراوي " والذي سينعقد يومي 29 و 30 أكتوبر الجاري بالجزائر. (واص)
090/091 واص