Pasar al contenido principal

النقابة الإيطالية الرئيسية تدعوا الجمعيات التي تدعم اللاجئين الصحراويين إلى مواصلة عملها الإنساني

Submitted on

روما 28 أكتوبر 2011 (واص)- دعت اليوم الجمعة النقابة الإيطالية الرئيسية (الكونفدرالية العامة للعمال الإيطاليين)، الجمعيات التي تدعم اللاجئين الصحراويين إلى " مواصلة عملها الانساني للتخفيف من معاناة الشعب الصحراوي"، حسبما علم اليوم الجمعة لدى التمثيلية الدبلوماسية الصحراوية بروما.

"إن منظماتنا التي تنشط بمخيمات اللاجئين الصحراويين منذ 1997 لتجسيد مشاريع تعاون تعرب عن تفاجئها أمام هذا العمل العنيف ضد أعضاء منظمات إنسانية و تأمل في أن تواصل جمعيات مساعدة اللاجئين الصحراويين عملها التعاوني الهام للتخفيف من معاناة شعب يتكبد نزاعا يدوم منذ أكثر من 36 سنة"، تقول النقابات في بيان لها.

وعبرت النقابة الإيطالية عن إدانتها الشديدة لاختطاف المتعاونين الدوليين الثلاثة بمخيمات اللاجئين الصحراويين لإختطاف أعضاء بمنظمات إنسانية أوروبية (أوربيان و إيطالية)، كما أعربت عن تضامنها مع عائلاتهم.

و أشارت النقابة إلى أنه "من غير الواضح إلى ما سيؤول هذا العمل الشنيع الذي يرهن أمن الرهائن و يذكرنا بالواقع المر للشتاة بعد احتلال المغرب لأراضي الصحراء الغربية".

و ذكرت النقابة بالندوة الدولية التي نظمت يوم 30 سبتمبر الفارط و التي تم خلالها التأكيد مجددا على حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و التي دعت المؤسسات الدولية و الاتحاد الأوروبي إلى انتهاج سياسة ملائمة تفرض احترام قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

و طلبت الكونفدرالية من الحكومة و الوزارة الإيطالية للشؤون الخارجية السعي من أجل التوصل إلى حل سريع لمسألة الرهائن.

من جهة أخرى ضمت المنظمة غير الحكومية الإيطالية-الإفريقية "بياطرة بدون حدود-إفريقيا 70" صوتها لنداءات التضامن مع عائلات العمال الثلاثة المختطفين. (واص)
090/091 واص