Pasar al contenido principal

فعاليات الانتفاضة بمدينة أسا المحتلة تنظم مظاهرة سلمية تضامنا مع الجريح الوالي القاديمي

Submitted on

أسا 2 فبراير2012(واص)- نظمت فعاليات انتفاضة الاستقلال بمدينة أسا الصامدة مظاهرة عارمة مساء أول أمس الثلاثاء في إطار استمرار معركة رد الاعتبار لجريح الشعب الصحراوي الوالي القاديمي و تضامنا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين بمختلف السجون المغربية، حسب ما أفاد مصدر من وزارة الجاليات وشؤون الأرض المحتلة.

 

وانطلقت المظاهرات  في حوالي الساعة السابعة مساءا بساحة الحرية أمام ما يسمى مجمع الصناعة التقليدية وسط المدينة ، على إيقاع النشيد الوطني الصحراوي على مرأى و مسمع من سلطات الاحتلال المغربية بمختلف أجهزتها القمعية و الاستخبارية المنتشرة بكثافة في محيط المكان ، و في غمرة التطبيل التي انخرطت فيه سلطات الاحتلال المغربية على هامش ما يسمي بالمهرجان المخزني الرجعي  .

 

وعبر المتظاهرون عن كامل مطالبهم الشعبية بجلاء الاحتلال عن الوطن و ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الحرية و الاستقلال على غرار باقي شعوب العالم.

 

و واصل المتظاهرون مسيرتهم الاحتجاجية  عبر الشارع الرئيسي و هم يحملون لافتتين  كتبت عليهما عبارات "تضامن"  مع جريح الشعب الصحراوي الوالي القاديمي و كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين مرددين شعارات تنادي بالحرية و الاستقلال  ليشقوا طريقهم بكل ثبات على طول شارع لعوينة أين وجدوا جموع النساء اللائي اصطففن في مداخل الشوارع والأزقة مبرزين روح "التحدي" في صفوف الشباب الصحراوي الثائر ضد الاحتلال المغربي.

 

واتجه المتظاهرون صوب  أطراف الحي الإداري و بالضبط أمام مقر ما تسمى الخيرية أين نظموا تجمعا حاشدا ضم مختلف أطياف الجسم الصحراوي المقاوم من  طلبة و معطلين و مجازين صحراويين و تلاميذ و معتقلين سياسيين صحراويين سابقين بمدينة أسا الصامدة ليفتح باب المداخلات و التي تميزت بلهجتها الغاضبة و المتحدية للمحتل المغربي .

 

 وطالب المتظاهرون ب"التعجيل"  في تطبيب الوالي القاديمي و تحميل النظام المغربي كامل "المسؤولية" في علاجه كما طالبوا بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين دون قيد آو شرط.

 

للتذكير، فان جماهير مدينة أسا ستواصل مظاهرات حاشدة طيلة أيام المهرجان المخزني. .(واص)

 

090/97