Skip to main content

قافلة جزائرية محملة بمعدات مدرسية لفائدة الاطفال الصحراويين

Submitted on

الجزائر  فاتح يونيو2011 (واص)- تم يوم الثلاثاء بالجزائر إعطاء إشارة الانطلاق لقافلة تحمل 000 30 حزمة مدرسية لصالح الاطفال الصحراويين في  الولايات  والمؤسسات الصحراوية .


و اشار منظمو القافلة انه تم تعبئة ثلاثين شاحنات نصف مقطورة في اطار هذه العملية التضامنية المنظمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للطفولة.

       
و اكد رئيس الهلال الاحمر الجزائري السيد حاج حمو بن زقير ان هذه الهبة جاءت بمبادرة من الهلال الاحمر الجزائري بالتعاون مع وزارة التضامن الوطني و العائلة و اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

       
و تتكون هذه الحزمات من محفظات و كل الادوات المدرسية اللازمة.

       
و من جهته صرح رئيس اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد محرز العماري ان هدف هذه القافلة هو مساندة حق الاطفال الصحراويين في التربية و العلم.

       
و اضاف ان هذه الهبة تندرج في اطار مواصلة ارسال المساعدات الانسانية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين "و تحمل في طياتها رسالة تقدير واحترام ومساندة من الشعب الجزائري إلى الشعب الصحراوي المناضل من اجل حقه المشروع في تقرير المصير".

       
اما السفير الصحراوي في الجزائر السيد ابراهيم غالي "فقد اثنى على هذه المبادرة التي ليست غريبة علي قيم الاخوة والتضامن والكرم التي يتحلي بها الشعب الجزائري".

       
و اكد ان هذه العملية "سوف تساهم في مساعدة العائلات الصحراوية علي مواجهة تكاليف الأدوات المدرسية التي سيستفيد منها 30.000 طفل صحراوي.(واص)

088/090/700/12 59  1 يونيو11 واص