تضامن

عمدة بلدية غانديا الاسبانية تستقبل أفواجا من الاطفال الصحراويين وهم يقضون العطلة الصيفية بالمدينة

غانديا (فالنسيا) 16 يوليو 2019 (واص) - استقبلت عمدة مدينة غانديا الاسبانية التابعة لمقاطعة بالينثيا أفواجا من الاطفال الصحراويين يقضون عطلتهم الصيفية الى جانب عائلات بالمدينة.
وكانت العمدة مرفوقة بالنائب الاول والناطق باسم الحكومة المحلية السيد جوزيب ألانديتي وأعضاء من المجلس البلدي 

أفواج من الاطفال يحظون بلاص بالماص باستقبال رئيس المجلس البلدي

جران كاناريا (إسبانيا)، 16 يوليو 2019 (واص) -  يتواجد منذ أيام أكثر من 60 طفلا صحراويا بكناريا الكبرى الاسبانية للاستمتاع بالعطلة الصيفية هذا العام في اطار الاستفادة من برنامج عطل السلام التي تحرص المكاتب الجهوية الصحراوية والحركة التضامنية على استمرارها.

ولاية أليكانتي الإسبانية ترحب بأفواج من أطفال العطلة الصيفية

اليكانتي (فالنسيا) 16 يوليو 2016 (واص) - تم  إستقبال بمقر ولاية أليكانتي الإسبانية لافواج من أطفال العطلة الصيفية قادمين من مخيمات اللاجئين لقضاء شهري العطلة بمنازل عائلات متضامنة
وقد وجدوا استقبالهم عند مدخل المدينة السيدة مرثيديس ألونصو المكلفة بقطاع الشؤون الاجتماعية والتعاون الدولي نيابة عن سلطات الولاية والمنتخبين السياسيين

السلام بالمنطقة يمر حتما عبر تكريس الشرعية الدولية بالصحراء الغربية (مسؤول إيطالي)

توسكانا (إيطاليا ) 15 يوليو 2019 (واص) - أكد اليوم الاثنين رئيس المجلس الجهوي لمقاطعة توسكانا بمقر برلمان المقاطعة السيد  جاني أن " عملية السلام بالمنطقة تمر حتما عبر تكريس الشرعية الدولية بالصحراء الغربية" ،جاء ذلك خلال استقباله  لرسل السلام الصحراويين لقضاءهم  عطلتهم الصيفية هناك.

جزيرة تينريفي الكنارية تستقبل الأطفال الصحراويين وتنظم مظاهرة للتعريف بالقضية الصحراوية

تينريفي ( كناريا ) 14 يوليو 2019 (واص) - نظمت أمس بجزيرة تينريفي مظاهرة ومسيرة ترحيبا بالأطفال الصحراويين ، وعرفت حضورا لافتا للجالية الصحراوية والعائلات الإسبانية المستضيفة للأطفال الصحراويين وذلك بدعوة من تمثيلية جبهة البوليساريو بكناريا والجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

وفد اتحاد الشبيبة الصحراوية يختتم زيارته إلى البرتغال بعقد سلسلة لقاءات مع أحزاب سياسية

لشبونة (البرتغال) 13 يوليو 2019 (واص) - اختتم اليوم السبت الوفد الشباني الصحراوي زيارة العمل التي قادته إلى دولة البرتغال ، بعقد سلسلة لقاءات مع بعض الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان ؛ قصد إطلاعهم على تطورات قضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية والوضع على مستوى مخيمات اللاجئين والمدن المحتلة من أراضي الجمهورية الصحراوية.

وزارة الخارجية الإكوادورية تؤكد أن مبدأ تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية وتقرير مصير الشعب الصحراوي يبقى ثابتا

كيتو (الإكوادور) 13 يوليو 2019 (واص) - أكدت نائبة وزير الخارجية الإكوادورية السيدة لورديس بوما أمس الجمعة "أن تقرير مصير الشعوب والحلول السلمية للنزاعات الدولية هي مبادئ تاريخية وثابتة في السياسة الدولية للإكوادور".

الصحافة الفرنسية تولي اهتماما كبيرا لحادثة طرد السلطات المغربية الناشطة الفرنسية لكلود مونجان

باريس (فرنسا) 12 يوليو 2019 (واص) - أولت وسائل الإعلام الفرنسية اهتماما كبيرا لحادثة طرد السلطات المغربية للسيدة كلود مونجان الأسبوع الفارط من مطار الرباط ، حيث كانت تنوي ممارسة حقها الإنساني والقانوني المتمثل في زيارة زوجها النعمة عبدي موسى أسفاري سجين الرأي الصحراوي لدى السلطات المغربية في سجن القنيطرة ضمن مجموعة أكديم إزيك الذي كان شاهدا على أكبر فعل وطني في المقاومة المدنية السلمية في المدن المحتلة من أراضي الجمهورية الصحراوية.

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا ينشط ندوة حول القضية الصحراوية

سانتا كروز (كناريا) 12 يوليو 2019 (واص) - شهد مقر النقابات العمالية الأربعة الكبرى بسانتا كروز بجزيرة تينيريفي اليوم الجمعة ، تنشيط ندوة حول واقع القضية الوطنية من طرف ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور ، حضرها ممثلون عن النقابات الأربعة الكبرى بالجزيرة وموفدون عن الصحافة المحلية.

أصدقاء الشعب الصحراوي في فرنسا يستقبلون أفواج الأطفال الصحراويين ضمن برنامج عطل في سلام.

باريس (فرنسا)،   12 يوليو 2019  (واص) - إستقبل أمس بمدينة لومان الفرنسية فوج الأطفال الصحراويين القادم من مخيمات اللاجئين الصحراويين، من قبل نائب رئيس المجلس البلدي المكلف بالتعاون وأعضاء جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية إلى جانب الأسر الفرنسية التي ستستضيف الأطفال لقضاء العطلة نهاية الموسم الدراسي ضمن برنامج عطل في سلام الذي تشرف عليه وزراة الشباب والرياضة الصحراوية وشركائها في مختلف البلدان.

الصفحات

اشترك ب تضامن