تضامن

جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا تعقد جمعيتها العامة

فيتري سور سان (فرنسا) 26 يناير 2020 (واص)- انطلقت صباح اليوم أشغال الجمعية العامة السنوية لجمعية أصدقاء الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بفرنسا ، التي احتضنتها هذه السنة بلدية فيتري سور سان ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

وتتناول الجمعية عمل أعضاء المكتب واللجان الفرعية للجمعية في مختلف المدن والجهات الفرنسية ، وإعادة هيكلة مكتب التسيير وتقييم جدول الأعمال الذي صادق عليه المشاركون في السنة الماضية بمدينة لومون.

لجنة التضامن الأوغندية تستنكر استمرار المغرب في احتلال أجزاء من الجمهورية الصحراوية

كامبالا (أوغندا) 25 يناير 2020 (واص) - احتضنت السفارة الصحراوية بالعاصمة الأوغندية كمبالا أمس الجمعة ، اجتماعا تواصليا جمع السفير الصحراوي السيد حمادي البشير والسكرتير الأول بالسفارة علا سيد أحمد حيماد بالسيد كلارك تولينقيرا رئيس الجمعية الأوغندية للتضامن مع الصحراء الغربية رفقة المكتب التنفيذي للجمعية ، والتي استنكرت استمرار المغرب في احتلال أجزاء من الجمهورية الصحراوية.

ممثل جبهة البوليسايو بكناريا يجري محادثات مع رئيسة جامعة لالغونا

تنيريفي (كناريا) 16 يناير 2020 (واص) - استقبل أمس بمقر رئاسة جامعة لالغونا ممثل جبهة البوليساريو بكناريا من طرف السيدة روصا آغيلار شينيا رئيسة الجامعة، بحضور نائبة رئيسة الجامعة السيدة ليديا كابريرا بيريث المكلف بالعلاقات الدولية والسيد أنسيلمو فارينيا عضو الجمعية الكنارية لاصدقاء الشعب الصحراوي المكلف بمتابعة ملف الثروات الطبيعية الصحراوية.

جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا: سباق ''أفريكا إيكو رايس''، لا يحترم حقوق الشعب الصحراوي.

بباريس (فرنسا)،;15 يناير 2020 (واص)- أعربت جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، عن أسفها الشديد في أن يتحول السباق مثل أفريكا إيكو، الذي يظهر طموحات سخية من أجل السلام والتنمية المستدامة، إلى وسيلة للمناورات السياسية التي تهدف إلى تقديم الاحتلال القمعي للأراضي الصحراوية كنظام شرعي للإقليم المحتل، في الوقت الذي يفرض فيه نظام الاحتلال حصارا إعلاميا وعسكريا على الإقليم، منذ يناير 2014، وحظر وصول ما يزيد عن 274 أجنبيا من 20 جنسية مختلفة إلى المدن المحتلة، غا

جنوب إفريقيا: اللجنة التنفيذية لكرة القدم تقرر الانسحاب من البطولة المقامة في مدينة العيون المحتلة

بريتوريا (جنوب إفريقيا)، 14 يناير 2020(واص) - اتخذت اللجنة التنفيذية لكرة القدم في جنوب أفريقيا، قرار الانسحاب من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات 2020، المقررة تنظيمها في مدينة العيون المحتلة عاصمة الصحراء الغربية في الفترة الممتدة من 28 يناير إلى غاية 7 فبراير.

الجالية الصحراوية باوروبا تعبر عن تضامنها مع الوقفة السلمية بمعبر الكركرات

مدريد 13 جانفي 2020 (واص)- عبرت الجالية الصحراوية باوروبا عن تضامنها مع الوقفة السلمية التي نظمها عدد من المواطنين الصحراويين بمعبر الكركرات و الرافضة لعبور رالي البيئة الافريقي للاراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

جبهة البوليساريو تقدم إحاطة شاملة حول مخرجات المؤتمر الخامس عشر للجبهة لحركة التضامن الأوربية مع الشعب الصحراوي

بروكسل(بلجيكا)، 07 يناير 2020 (واص)- عقدت اليوم الثلاثاء اللجنة البلجيكية للتضامن مع الشعب الصحراوي اجتماعا دوريا ببروكسيل ،تم خلاله تقديم إحاطة شاملة عن مخرجات المؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو .

تأسيس لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي بالبرلمان الفنلندي تضم مختلف الأحزاب السياسية

هلسينكي 19 ديسمبر 2019 (واص)- تم مساء امس تأسيس اللجنة البرلمانية الفنلندية للتضامن مع الشعب الصحراوي و التي تضم مختلف الأحزاب اليسارية و اليمنية، الخضر و حزب الناطقين بالسويدية.

و يأتي انشاء هذه اللجنة أساسا للدفاع عن الشعب الصحراوي و قضيته العادلة، و حقه الثابت بموجب القانون الدولي في تقرير المصير و الاستقلال و الغير قابل للتصرف بموجب جميع الشرائع والقوانين الدولية.

جامعة الدراسات الإفريقية و الشرقية بلندن تحضن ندوة حول القضية الصحراوية

لندن (بريطانيا)، 12 ديسمبر 2019 (واص) – احتضنت جامعة الدراسات الإفريقية والشرقية بلندن ندوة حول القضية الصحراوية ، تمت خلالها تسليط الضوء القضية الصحراوية باعتبارها أخر قضية استعمار في إفريقيا و إحدى الأقاليم السبعة عشر المدرجة لدى الأمم المتحدة في انتظار تصفية الاستعمار ، وذلك في اطار مهرجان فلسطين الدولي المنظم بالجامعة المذكورة .  

تنظيم محاضرة تحسيسية حول القضية الصحراوية بمدينة دورتموند الألمانية

دورتموند ( ألمانيا ) 08 ديسمبر 2019 (واص) - نشطت الطالبة الصحراوية أخديجة محمد  بداتي اليوم الأحد بالمدرسة الشعبية "فالتروب" بمدينة دورتموند الألمانية ، محاضرة تحسيسية حول القضية الصحراوية ، بحضور فئات من المجتمع المدني والجمعيات غير الحكومية وإطارات المدرسة المضيفة.

الصفحات

اشترك ب تضامن