تضامن

الأمينة العامة لمركز أولف بالم الدولي: متمسكون بدعمنا المبدئي و اللا مشروط لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الإستقلال

ستوكهولم (السويد)، 23 أكتوبر  2018 (واص) ـ جددت اليوم الثلاثاء السيدة آن سوندستروم، الأمينة العامة لمركز أولف بالم الدولي، تمسك المركز بمساندة الشعب الصحراوي و دعم كفاحه المشروع من أجل تقرير المصير و الإستقلال، جاء ذلك في إستقبالها لممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.

اختتام الدورة التكوينية لممثلي جبهة البوليساريو بمختلف المقاطعات الاسبانية في مدينة سرقسطة

سرقسطة(أسبانيا)، 22اكتوبر2018(واص)- اختتمت يوم أمس فعاليات الطبعة الثامنة من فعاليات الدورة التكوينية لممثلي جبهة البوليساريو  بمختلف المقاطعات الاسبانية في مدينة سرقسطة باسبانيا، أين تم إلقاء الكثير من المحاضرات و إثراء  النقاشات الهادفة الى التعريف بكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، بالإضافة الى إجراء لقاءات مع السلطات الجهوية لمقاطعة اراغون الاسبانية وبرلمانها الجهوي.

محامي جبهة البوليساريو يؤكد أن الشركات الأوروبية مطالبة بالتفاوض مع البوليساريو

گونفروڤيل لورشي ( فرنسا ) 21 أكتوبر 2018 (واص) - أكد محامي جبهة البوليساريو السيد جيل ديفرس أمس السبت ، أن  الشركات الأوروبية العاملة بأراضي الصحراء الغربية مطالبة من الآن فصاعدا بالاختيار بين التفاوض مع جبهة البوليساريو أو وقف نشاطاتها والمغادرة ، حسب ما أوردته صحيفة الخبر الجزائرية.

المجلس البلدي لمدينة ’’غونفرفيل لورشي‘‘ يحتضن ندوة دولية تحت عنوان ’’السيادة على الموارد الطبيعية وتطبيق القانون الدولي في الصحراء الغربية‘‘

كرونفورفيل لورشي (فرنسا) 16اكتوبر2018 (واص)أعلنت بلدية غونفرفيل لورشي الواقعة في منطقة نورماندي، عن تنظيم ندوة حول السيادة على الموارد الطبيعية وتطبيق القانون الدولي في الصحراء الغربية، بشراكة مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا، يومي 19 و 20 أكتوبر، سيشارك فيها وفد رسمي صحراوي يقوده عضو الأمانة الوطنية رئيس لجنة العلاقات الخارجية للجبهة السيد أمحمد خداد والسيد أبي بشراي البشير ممثل الجبهة في فرنسا إلى جانب أعض

إذاعة استرالية تسلط الضوء على القضية الصحراوية

ملبورن (استراليا)، 14 أكتوبر 2018 (واص) - نظمت إذاعة 3CR بمدينة ملبورن الأسترالية عرض للفيلم الوثائقي "الحياة تنتظر الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية"، الذي يبرز معاناة الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي وواقع اللجوء و التشريد الذي يتعرض له الصحراويون منذ اكثر من 40 سنة.

الأمينة العامة للمنظمة السويدية مجموعة إفريقيا تؤكد إستمرار إلتزام منظتها بالدفاع عن قضية الشعب الصحراوي العادلة

ستوكهلم (السويد) 12 أكتوبر 2018(واص) ـ أكدت السيدة ليويس ليندفورس، الأمينة العامة للمنظمة السويدية مجموعة إفريقيا، على إستمرار تبني منظمتها لمسألة الصحراء الغربية كآخر قضية تصفية إستعمار في إفريقيا، و الدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الإستقلال. جاء ذلك خلال إستقبالها اليوم لممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.

تأسيس مجموعة برلمانية جديدة متضامنة مع الشعب الصحراوي في منطقة لومبارديا الايطالية

لومبارديا(ايطاليا)، 11اكتوبر2018(واص)- تأسست مجموعة برلمانية جديدة متضامنة مع الشعب الصحراوي في مقاطعة لومبارديا الايطالية تضم عدة برلمانيين من مختلف ألوان الطيف السياسي في البرلمان الجهوي لهذه المنطقة.

وتتشكل المجموعة البرلمانية الجديدة من النائبة مونيكا فورتي والنائب بورغيتي كارلو من الحزب الديمقراطي وهو نائب رئيس البرلمان الجهوي، والنائب أوسويلي، بالإضافة الى النائب باستوني من رابطة الشمال.

تنسيقية الجمعيات الاسبانية المتضامنة مع الشعب الصحراوي تطالب باحترام الشرعية الدولية فيما يخص الثروات الطبيعية الصحراوية

مدريد،11اكتوبر2018(واص)- طالبت تنسيقية الجمعيات المتضامنة مع الشعب الصحراوي في بيان لها صدر يوم أمس الأربعاء باحترام الشرعية الدولية فيما يتعلق بالثروات الطبيعية الصحراوية، منددة في نفس الوقت بالمحاولات التي تهدف الى القفز على قرارات محكمة العدل الأوروبية.

مداولات اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار: الإكوادور تأمل في أن تسفر المفاوضات المرتقبة بين جبهة البوليساريو والمغرب عن نتائج عادلة ودائمة

نيويورك، 10اكتوبر2018(واص)- أعربت جمهورية الإكوادور في مداولات اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار عن أملها في أن تسفر المفاوضات المرتقبة بين جبهة البوليساريو والمغرب عن نتائج عادلة ودائمة تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

زعيم شبيبة اليسار السويدية يجدد دعم و دفاع منظمته عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الإستقلال

ستوكهلم (السويد)10 أكتوبر 2018(واص) ـ جدد اليوم الأربعاء السيد هينريك مالمورت، زعيم شبيبة اليسار السويدية، موقف منظمته في التمسك بالدفاع عن حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير و الإستقلال. جاء ذلك في إستقباله لممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل.

الصفحات

اشترك ب تضامن