تضامن

اتحاد عمال التعليم والتربية والتكوين الصحراوي يستقبل وفدا من نقابة التعليم الألمانية

ولاية آوسرد 22ماي 2018 (واص)إستقبل يوم الإثنين الأمين العام لاتحاد عمال التعليم و التربية والتكوين الصحراوي غالي أحمد و أعضاء من المكتب التنفيذي للإتحاد  وفدا من نقابة التعليم الألمانية بمقر المديرية الجهوية التعليم والتربية بولاية اوسرد

 وعقد الجانيان  اجتماعا تناول عدة نقاط مهمة بما فيها وضعية التعليم في مخيمات اللاجئين الصحراويين و سبل تطوير التعاون في المجال التربوي ,

الناحية العسكرية الرابعة تفوز بدوري كرة القدم للقطاع الشمالي

التفاريتي المحررة 21 ماي 2018 (واص) - فازت الناحية العسكرية الرابعة اليوم الاثنين بدوري القطاع الشمالي لكرة القدم ، بعدما تغلبت على الناحية العسكرية الخامسة بنتيجة خمسة أهداف نظيفة.

وبهذه النتيجة تتأهل الناحية العسكرية الرابعة إلى التصفيات النهائية التي ستقام خلال مسابقة الشهيد الولي العسكرية نهاية السنة.

رئيس الجمهورية يعبر عن امتنان الدولة الصحراوية لكل الأشقاء والأصدقاء

التفاريتي المحررة 20 ماي 2018 (وص) - حيا رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي "كل الأشقاء والأصدقاء الذين يحضرون معنا اليوم في هذا الاحتفال التاريخي، ممثلين لدول وحكومات وبرلمانات وأحزاب ومنظمات وجمعيات، حاملين لرسائل التضامن والأخوة والمحبة والسلام".

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا " تعبر عن دعمها لكفاح الشعب الصحراوي

موسكو،18 ماي 2018 (واص) توصل مكتب جبهة البوليساريو بروسيا ببيان من إحدى التنظيمات السياسية الروسية، تعلن عن دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وتطالب بإنهاء الاحتلال في الصحراء الغربية وبالتدخل السريع للمنتظم الدولي لحماية السجناء السياسيين القابعين في سجون دولة الاحتلال المغربية.

البيان يحمل توقيع وختم رئيس اللجنة المركزية للحزب الشيوعي "شيوعيو روسيا "، السيد مكسيم سورايكين، أحد المرشحين لرئيسيات روسيا الاتحادية في 18 مارس الماضي.

رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي يدعو الاتحاد الأوروبي الى احترام قرارات محكمة العدل الأوروبية بشأن استغلال ثروات الصحراء الغربية

ايطاليا  18 ماي 2018(واص) دعا السيد لوتشيانو أرديزي رئيس الجمعية الوطنية الايطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي بصفته مواطنًا أوروبيا، الإتحاد الأوروبي الى احترام حرمة محكمة العدل وقراراتها خاصة المتعلقة بالاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية في الصحراء الغربية المحتلة،مطالبا  الحكومة الفرنسية بوقف كل اشكال التواطؤ مع النظام المغربي ضد الشعب الصحراوي.

ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون ضيف شرف لأشغال جلسات برلمان المقاطعة

كاستيا ليون 16 ماي 2018 (واص) - بدعوة من رئيسة برلمان كاستيا ليون السيدة سيلفيا كليمينتي مونثيو ، شارك اليوم الأربعاء ممثل جبهة البوليساريو السيد محمد لبات مصطفى، في جلسة برلمان كاستيا ليون التي احتضنتها جامعة سالامانكا وخصصت أشغالها للاستماع إلى التقرير السنوي للنائب العام للعام 2017.  

البرلمان البرتغالي يصوت لصالح قرار يدعم كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير

لشبونة ( البرتغال ) 14 ماي 2018 (واص) - صوت البرلمان البرتغالي على قرار يؤيد كفاح الشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال ، كما طالب القرار الذي تم تبنيه من طرف النواب بضرورة الإسراع في إيجاد حل لقضية الصحراء الغربية ووضع حد للاحتلال المغربي غير الشرعي للأراضي الصحراوية.

جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا تجدد تمسكها بالممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي

باريس ( فرنسا ) 14 ماي 2018 (واص) - جددت جمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا ، تمسكها بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي.

جاء ذلك في بيان توج الملتقى العام لتقييم أنشطتها السنوية ومدى الأهداف التي حققتها خلال هذه السنة ، بحضور عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد البشير مصطفى السيد ، وممثلي مكاتب الجبهة ومسؤولي الجاليات بكل من فرنسا ، بلجيكا وإسبانيا.

الجالية الصحراوية بفرنسا تخلد الذكرى الـ45 لتأسيس جبهة البوليساريو

باريس ( فرنسا ) 13 ماي 2018 (واص) - أحيت الجالية الصحراوية بفرنسا الذكرى الـ45 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية ووادي الذهب ، بحضور وفد رسمي صحراوي يقوده عضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجالية السيد البشير مصطفى السيد ، إلى جانب وفود أجنبية أخرى عن هيئات دبلوماسية لدى باريس وجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي بمختلف مناطق فرنسا.

بلدية إيڤري سور سين تحيي أمسية تضامنية مع السيدة كلود مونجان المضربة عن الطعام

باريس ( فرنسا ) 13 ماي 2018 (واص) - أحيت بلدية إيڤري سور سين بالشراكة مع جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية بفرنسا ، أمسية تضامنية مع الناشطة الحقوقية كلود مونجان الأسفاري ، التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 18 أبريل الماضي ، من أجل استعادة حقها في زيارة زوجها المدافع عن حقوق الإنسان والمعتقل حاليا ضمن مجموعة أكديم إزيك بسجن القنيطرة النعمة الأسفاري.

الصفحات

اشترك ب تضامن