دولي

المغرب: وقفات احتجاجية في عدة قطاعات خلال شهر أغسطس

الرباط (المغرب)، 02 غشت 2022 (واص) -تتوسع دائرة الاحتجاجات في المغرب ضد سوء تسيير الحكومة، التي يطالبها ملايين المغاربة بالرحيل جراء الارتفاع المهول في الأسعار وانهيار القدرة الشرائية وتنامي التضييق على الحريات، حيث أعلنت عدة نقابات عمالية عن وقفات احتجاجية خلال شهر أغسطس الجاري.

أفريكوم تستكشف أماكن أخرى غير المغرب لتنظيم تدريباتها العسكرية "الأسد الافريقي"

الجزائر ، 27 يوليو 2022 (واص) - - تعمل القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا  (أفريكوم) حاليا على استكشاف أماكن أخرى غير المغرب لتنظيم تدريباتها العسكرية   "الأسد الافريقي"، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء القائد العام لأفريكوم الجنرال ستيفن ج. تاونسند.

كاتب مغربي يحذر من عدم احتواء غضب الشارع المغربي أو التنبؤ بمآلاته

لندن 24 يوليو 2022 (واص)- قال الكاتب المغربي, علي أنوزلا, إن "عدم اكتراث رئيس الحكومة المغربية عزيز اخنوش بمعاناة المغاربة جراء غلاء الأسعار, وحدة حالة الجفاف التي يعرفها البلد, أججت غضب الشارع المغربي", وحذر من عدم احتواء غضب الشارع المغربي او التنبؤ بمآلاته.

مقتل مهاجرين أفارقة على يد الشرطة المغربية: 74 منظمة تندد ب " انتهاك الحقوق" في الأمم المتحدة

مدريد  (إسبانيا)، 20 يوليوز 2022 (واص) - وجهت 74 منظمة رسالة الى الأمم المتحدة تندد فيها ب"انتهاكات الحقوق"،  في أعقاب المأساة التي أدت إلى مقتل عشرات المهاجرين من أصل افريقي بوحشية على أيدي الشرطة المغربية خلال محاولتهم العبور نحو جيب مليلية الإسباني انطلاقا من مدينة الناظور حسب ما افادت وكالة "أوروبا برس".

اليوم الدولي لنيلسون مانديلا: مناسبة للعمل والاستلهام من ارث مدافع أسطوري عن حقوق الإنسان

الشهيد الحافظ ، 17 يوليوز 2022 (واص) - يحيي العالم غدا الإثنين، اليوم الدولي لنيلسون مانديلا، رمز الكفاح ضد نظام الفصل العنصري (الأبارتيد) في جنوب افريقيا و أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد، وذلك اعترافا بإسهامه في ثقافة السلام والحرية.

إرتفاع أسعار المحروقات بالمغرب ودعوات تطالب برحيل حكومة أخنوش

الرباط  (المغرب)، 16 يوليوز 2022 (واص) -  تداول الآلاف من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسما يطالب بخفض أسعار المحروقات وبرحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وذكرت تقارير إعلامية محلية ،أن هذا الوسم الجديد الذي غزا مواقع التواصل الإجتماعي، جاء مع استمرار موجة غلاء المحروقات، وما صاحبها من ارتفاع طبع أثمان مختلف المواد الأساسية .

العجز المائي في المغرب يتفاقم و "أزمة العطش" تهدد عشرات المدن

الرباط  (المغرب)، 14 يوليوز 2022 (واص) - يتفاقم العجز المائي في المغرب،  ما يهدد عشرات المدن ب"أزمة عطش" وجفاف يعمق جراح الاقتصاد، حيث يؤكد خبراء اقتصاديون أن السبب راجع  لسوء تدبير السلطات المحلية و للاستثمار في فاكهة "الافوكادو"،  عبر توقيع اتفاقيات مع الكيان الصهيوني على حساب الأمن المائي للبلاد.

استمرار تسجيل إصابات ووفيات جراء فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم

جنيف (سويسرا)، 12 يوليوز 2022 (واص) - واصلت دول العالم تسجيل إصابات ووفيات جديدة جراء تفشي جائحة كورونا عالميًا، وفق ما ذكرت يوم الاثنين أحدث البيانات.

ففي كينيا، سجلت السلطات الصحية 68 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19" وحالة وفاة واحدة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة الحالية بالفيروس في البلاد إلى 335 ألفًا و929 حالة إصابة والوفيات إلى 5668 حالة.

حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة

مكة المكرمة  (السعودية)، 09 يوليوز 2022 (واص)  - أدى أول وفود حجاج هذا العام طواف الإفاضة، وسط منظومة من الخدمات داخل المسجد الحرام، قامت بتجهيزها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ضمن خطتها الميدانية والإرشادية لضمان سلاسة تفويج الحجاج لأداء نسكهم بيسر وسهولة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن جموع ضيوف الرحمن قد توافدوا منذ فجر اليوم لرمي جمرة العقبة في مشعر منى بسبع حصيات.

حجاج بيت الله يؤدون "طواف القدوم" حول الكعبة لافتتاح مناسك حج هذا العام

مكة (السعودسة)، 07 يوليوز 2022 (واص)- أنطلقت  أمس الأربعاء، أكبر مناسك للحج منذ تفشي جائحة كوفيد-19، إذ بدأ مئات الآلاف من المصلين "طواف القدوم" حول الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة في السعودية، وسط إجراءات صحية احترازية تشمل تعقيم المسجد الحرام 12 مرة يوميا.

و أعلنت السلطات السعودية أن نحو مليون مسلم سيؤدون مناسك الحج هذا العام، و قالت إن جلهم (850 ألفا) أتوا من خارج المملكة.

الصفحات

اشترك ب دولي