الأخبار

الجمهورية الصحراوية تشارك في التظاهرة الاقتصادية الدولية "المقار" بولاية تندوف الجزائرية

تندوف (الجزائر) 16 نوفمبر 2019 (واص)- تشارك الجمهورية الصحراوية في التظاهرة الاقتصادية الدولية "المقار" المنظمة بولاية تندوف الجزائرية ما بين 16 الى 22 نوفمبر الجاري، إلى جانب كل من نيجيريا، موريتانيا، النيجر، مالي و السنغال.

الجزائر تجدد موقفها الثابت تجاه كفاح الشعب الصحراوي العادل

باريس (فرنسا) 16 نوفمبر 2019 (واص)- جددت نائب رئيس مجلس الأمة الجزائري، السيدة لويزة شاشوة، التأكيد على موقف الجزائر الثابت من كفاح الشعب الصحراوي، على غرار كفاح كافة حركات التحرر الذي خاضته شعوب إفريقيا من أجل الاستقلال وبسط سيادتها على أراضيها، مضيفة أن الجزائر لن تترد في تقديم جهودها في كل القضايا التي تهم القارة الإفريقية لا سيما تلك المتعلقة منها بتصفية الاستعمار والنزاعات الحدودية والأمن وحقوق الشعوب خاصة المجاورة للجزائر.

تواجد الشركة الأسترالية للتعدين في الأراضي المحررة من الصحراء الغربية يأتي بموجب اتفاقية مع صاحب السيادة القانونية (كايديوم ماريوت)

باريس (فرنسا) 16 نوفمبر 2019 (واص)-  أكد المدير التنفيذي للشركة الأسترالية للتعدين، السيد كايديوم ماريوت، أن تواجد الشركة في المناطق المحررة من أراضي الجمهورية الصحراوية يأتي بموجب توقيع اتفاق بين مجلس الإدارة والحكومة الصحراوية، "باعتبار أنها تمتلك السيادة الكاملة على كل تلك المناطق التي وصلنا إليها منذ توقيع أول عقد اتفاق إلى هذه اللحظة" يقول المدير التنفيذي للشركة .

يوم مفتوح حول الأوجه السياسية والقانونية للقضية الصحراوية بمدريد

مدريد (اسبانيا) ، 15 نوفمبر 2019 (SPS) - نظمت بلدية كوسلاذا بالعاصمة الاسبانية مدريد يوما تضامنيا مفتوحا حول القضية الصحراوية "مسار تاريخي وتطورات " عشية الذكرى الرابعة والاربعين للإتفاقية الثلاثية الألمية .

ممثلة جبهة البوليساريو تحاضر مجلس الشباب الإسباني

مدريد (اسبانيا) ، 15 نوفمبر 2019 (SPS) - إستعرضت عضو الأمانة الوطنية ممثلة الجبهة بإسبانيا السيدة خيرة بلاهي في محاضرة أمام مجلس الشباب الإسباني بالعاصمة مدريد جوانب النزاع في الصحراء الغربية وخلفيته التاريخية وتطوراته عشية مرور أربع وأربعين عاما على اتفاقية مدريد المشؤومة والمسؤوليات القانونية والاخلاقية والسياسية المترتبة عنها .
 

جبهة البوليساريو تعلن نيتها الانخراط في "مبادرة شفافة فيما يتعلق بإستخراج الثروات الطبيعية"

باريس (فرنسا) 16 نوفمبر 2019 (واص) - جددت الجبهة الشعبية لتحرير السافية الحمراء ووادي الذهب "نيتها وعزمها الراسخ الانخراط في "مبادرة شفافة فيما يتعلق بالصناعات المرتبطة باستخراج الثروات" المعروفة اختصارا ب (Extractive Industries Transparency Initiatives).

عضو مجلس الشيوخ الفرنسي تدعو إلى حشد المزيد من الدعم من اجل الشعب الصحراوي ونضاله المشروع

باريس (فرنسا) 16 نوفمبر 2019 (واص)- شددت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي السيدة كريستين برونود، على ضرورة حشد الدعم للشعب الصحراوي من أجل إستعادة حقوقه الأساسية بما فيها حق السيادة على موارده الطبيعية التي تزخر بها الصحراء الغربية،  والتضامن مع الكفاح الشرعي الذي يخوضه منذ عقود في سبيل الوصول الى هذه الحقوق التي يقر بها القانون الدولي والإتفاقيات الدولية. 

 

جبهة البوليساريو تشارك في مؤتمر التحالف التقدمي بستوكهولم

ستوكهولم (السويد) 16 نوفمبر 2019 (واص)- تشارك جبهة البوليساريو في مؤتمر التحالف التقدمي المنعقد بالعاصمة السويدية ستوكهولم يومي 15 و16 من هذا الشهر. و يحضر المؤتمر ممثل جبهة البوليساريو بالسويد، الدكتور ليمام الخليل. 
 

محاضرة حول القضية الصحراوية بمنتدى سيدني الاسترالية المفتوح

سيدني (استراليا) 14 نوفمبر 2019 (واص)- نشطة ممثل جبهة البوليساريو باستراليا، السيد محمد فاضل كمال، محاضرة حول "قضية الصحراء الغربية آخر مستعمر بأفريقيا"، بمنتدى سيدني المفتوح يوم الأربعاء.

اتفاقيات مدريد لتقسيم الصحراء الغربية ... جريمة في حق الشعب الصحراوي

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2019 (واص) - تمر اليوم الخميس 44  سنة على إبرام اتفاقية مدريد المشؤومة (14 نوفمبر 1975) التي تعتبر جريمة في حق الشعب الصحراوي ، و التي بموجبها تخلت اسبانيا عن مسؤوليتها التاريخية في استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية عبر تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال من خلال تنظيم استفتاء  حر ديمقراطي ونزيه ، كما أقرت بذلك الأمم المتحدة منذ 1966.

الصفحات

اشترك ب الأخبار