الأخبار

انجلترا : عرض الشريط الوثائقي " أبناء القيوم " بجامعة ساسيكس

ساسيكس (انجلترا)، 26 نوفمبر 2022 (واص) - تم اليوم غرض الشريط الوثائقي " أبناء القيوم " بجامعة ساسيكس جنوب انجلترا ، وذلك بالتنسيق مع مجموعة الطلبة من أجل حقوق اللاجئين وجمعية ساندبلاست والجالية الصحراوية في المملكة المتحدة.

وتلى العرض نقاش مطول حول الوضع الراهن و مستجدات القضية الوطنية خاصة في ظل الوضع الجديد الناتج عن الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار وعودة المنطقة إلى الحرب .

إتحاد الطلبة يشارك في المؤتمر التاسع عشر لإتحاد طلبة أمريكا اللاتينية و الكاريبي " CLAE "

كاراكاس (فنزويلا)، 26 نوفمبر 2022 (واص) - يشارك وفد عن منظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب في المؤتمر التاسع عشر لإتحاد طلبة أمريكا اللاتينية و الكاريبي  الذي تختضنه العاصمة الفنزويلية كاراكاس في الفترة الممتدة من 20  إلى 26 نوفمبر ، بصفتها عضو في الإتحاد .

وحضر إفتتاح أشغال المؤتمر  الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو و شخصيات وطنية و وزراء من كوبا و فنزويلا إلى جانب رؤساء التنظيمات الطلابية الأعضاء .

فرنسا : إبرام اتفاقية توأمة بين بلدية إيڤرى سور سين الفرنسية ودائرة ميجك بولاية أوسرد

باريس (فرنسا) 26 نوفمبر 2022 (واص) - تم يوم أمس الجمعة بالعاصمة الفرنسية باريس، إبرام اتفاقية توأمة وتعاون بين بلدية إيڤرى سور سين الفرنسية ودائرة ميجك بولاية آوسرد، وذلك بحضور عمدة بلدية إيڤرى سور سين السيد فيليب بويسو صحبة مستشاري البلدية، وعن الجانب الصحراوي عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو السيد محمد سيداتي ووالي ولاية آوسرد السيد محمد الشيخ محمد لحبيب وممثلون عن الجالية الصحراوية بفرنسا.

رئيس الجمهورية ينهي زيارته للنيجر بعد مشاركته في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي

نيامي (النيجر) 26 نوفمبر 2022 (واص) - أنهى رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، زيارته لدولة النيجر بعد مشاركته في أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة المنعقدة تحت شعار "تصنيع إفريقيا: تجديد الالتزامات من أجل تصنيع وتنويع اقتصادي شامل ومستدام".

جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر السابع لحزب سوابو الناميبي

ويندهوك (ناميبيا) 26 نوفمبر 2022 (وأص)- شارك وفد يمثل جبهة البوليساريو، في المؤتمر السابع لحزب سوابو في ناميبيا المنعقد في بالعاصمة ويندهوك من 24 إلى 28 نوفمبر الجاري.

وخلال الجلسة الافتتاحية، جدد الرئيس هاگة غينگوب في كلمته موقف حزبه المبدئي والثابت من كفاح الشعب الصحراوي، معربا عن تضامنه المطلق وغير المشروط مع نضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال الوطني.

انطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو

الشهيد الحافظ 26 نوفمبر 2022 (واص) - انطلقت اليوم السبت الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر السادس عشر لجبهة البوليساريو، مؤتمر الشهيد أمحمد خداد لحبيب، على  مستوى الولايات والمؤسسات ونواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي.

مجلس السلم العالمي يدين مواصلة احتلال الصحراء الغربية وينتخب ممثل الوفد الصحراوي عضوا في لجنته التنفيذية بالاجماع

هانوي (فيتنام) 26 نوفمبر 2022 (واص) - أعرب مجلس السلم العالمي عن إدانته الشديدة لاحتلال المغرب للصحراء الغربية، خلال البيان الختامي الصادر عن الدورة الثانية والعشرين لجمعيته العامة لعام 2022، المنعقدة في الفترة من 21 إلى 27 نوفمبر الجاري بالعاصمة الفيتنامية هانوي، كما انتخب بالإجماع الوفد الصحراوي عضوا في اللجنة الصحراوية.

وحدات الجيش الصحراوي تستهدف تخندقات جنود الاحتلال بمنطقتي روس فدرة لكطيطيرة وروس أربيب الكاعة

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 25 نوفمبر 2022 (واص) - استهدفت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي، تخندقات جنود الاحتلال المغربية بمنطقتي روس فدرة لكطيطيرة وروس أربيب الكاعة بقطاع حوزة ، مخلفة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات .

وأبرز البلاغ العسكري رقم 686 الصادر اليوم الجمعة عن وزارة الدفاع الوطني أن مفارز متقدمة أستهدفت تخندقات جنود الاحتلال بمنطقتي روس فدرة لكطيطيرة و روس اربيب الكاعة بقطاع حوزة .

إختتام أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي بحضور رئيس الجمهورية

نيامي ( النيجر ) 25 نوفمبر 2022 (واص) - أسدل الستار على أشغال القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة المنعقدة تحت شعار "تصنيع إفريقيا: تجديد الالتزامات من أجل تصنيع وتنويع اقتصادي شامل ومستدام"، بمشاركة رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.

وفد صحراوي يشارك في المؤتمر ال26 للأممية الاشتراكية بمدريد

مدريد (إسبانيا) ،25 نوفمبر 2022 (واص) -يشارك وفد صحراوي برئاسة السيد أبي بشرايا البشير عضو الأمانة الوطنية السفير المكلف بأوروبا والاتحاد الاوروبي مرفوقا بكل من عبد الله العرابي ممثل الجبهة في اسبانيا و خديجتو المخطار ممثلة الجبهة في بلاد الباسك في أشغال المؤتمر السادس والعشرين للأممية الاشتراكية المنعقد في العاصمة الاسبانية مدريد في الفترة الممتدة من 25 و 27 نوفمبر الجاري، تحت شعار "الاشتراكية القادمة".

الصفحات

اشترك ب الأخبار