الأخبار

ندوة حول تاريخ الاستعمار في أفريقيا وقضية الصحراء الغربية بالجامعة الدولية بكامبالا

كامبالا (أوغندا) 20 سبتمبر 2019 (واص)- احتضنت الجامعة الدولية بالعاصمة الأوغندية كمبالا، الجمعة 20 سبتمبر 2019، ندوة تحسيسية بالقضية الصحراوية، تضمنت دراسة موضوع: "الإستعمار في أفريقيا، حالة الصحراء الغربية"، نظمتها المنظمة الفكرية منتدى عموم أفريقيا، بالشراكة مع نقابة الطلبة بالجامعة بالتعاون وسفارة الجمهورية الصحراوية في أوغندا.

محاضرة ونقاش عام حول وضعية اللاجئين الصحراويين بالعاصمة الإدارية لأستراليا

كانبرا (استراليا) 20 سبتمبر 2019 (واص)- نشطت السيدة تكبر أحمد القائد صالح، محاضرة حول وضعية اللاجئين الصحراويين، يوم الأربعاء، بمقر منظمة الحملة من أجل اللاجئين، بمدينة كانبرا، العاصمة الإدارية لاستراليا.

الأمين العام لاتحاد العمال يشارك في الدورة الـ 42 لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية

نيروبي (كينيا)، 20 سبتمبر 2019 (واص) -  شارك الأمين العام لاتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب في أشغال الدورة الـ 42 لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية ، الذي احتضنته العاصمة الكينية نيروبي .

وناقش المجلس عديد القضايا ذات الصلة بعمل المنظمة داخليا وخارجيا ، هذا بالإضافة إلى  توضيح معالم العمل المشترك بين مختلف الفاعلين في القارة الإفريقية .

جبهة البوليساريو تدين بشدة السياسات التوسعية لدولة الاحتلال المغربية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية

نيويورك 19 سبتمبر 2019 (واص)بعث اليوم  الخميس الدكتور سيدي محمد عمار، ممثل الجبهة بالأمم المتحدة، برسالتين مماثلتين إلى كل من السيد جان بيير لا كروا، نائب الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بعمليات السلام، والسيد كولين ستيوارت الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية.

مجلس الحكومة يناقش برنامج جولة الحكومة

الشهيد الحافظ 19 سبتمبر 2019 (واص) - ترأس مساء اليوم الخميس عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك ، اجتماعا لمجلس الحكومة خصص لمناقشة برنامج جولة الحكومة القادمة للولايات ومؤسسات الدولة.

وسيتطرق البرنامج إلى نقاط أخرى تتعلق بالوضع الداخلي والأوضاع بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية .

منظمة دولية تدعو الأمم المتحدة إلى معالجة قضايا النشطاء الصحراويين المتابعين من قبل سلطات الاحتلال المغربي

جنيف (سويسرا) 19 سبتمبر 2019 (واص) : دعت حركة الصداقة بين الشعوب ومناهضة العنصرية الأمين العام المساعد إلى المعالجة مع سلطات الاحتلال المغربي قضايا المتابعات القضائية ضد النشطاء والإعلاميين الصحراويين بما فيها قضية “نزهة خالد خطاري”، ومطالبة المملكة المغربية بضمان تمكين الصحراويين من ممارسة أنشطتهم التي يضمنها لهم القانون الدولي ويحميهم من أية أعمال إنتقامية.
 

مكتب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الـ 15 للجبهة يعقد اجتماعا لتدارس عمل اللجان الفرعية

الشهيد الحافظ ، 19 سبتمبر 2019 (واص) - عقد اليوم الخميس مكتب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الخامس عشر لجبهة البوليساريو اجتماعا برئاسة رئيس اللجنة خطري أدوه خصص لدراسة عمل اللجان الفرعية ومحتوى عمل كل لجنة وما يتطلب من وثائق وأساليب وصيغ التحضير .

هذا بالإضافة إلى إشراك لكل من ترى اللجان الفرعية ضرورة الاتصال به أو استشارته لتهيئة أرضيات صلبة للوثائق التحضيرية للندوات السياسية التي ستنظم عبر تواجدات مختلف فروع التنظيم السياسي.

وفد تقني من مفوضية الشؤون الاقتصادية بالاتحاد الإفريقي يحل بالأراضي المحررة

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 19 سبتمبر 2019 (واص) - استقبل أمس الأربعاء محمد الأمين أحمد عضو الأمانة الوطنية المكلف بالخزينة العامة وفدا تقنيا من مفوضية الاتحاد الإفريقي للشؤون الاقتصادية وذلك ببلدة بئر لحلو بالمناطق الصحراوية المحررة .

لدينا الثقة التامة في حتمية إنتصار محكمة العدل الأوروبية لسيادة الشعب الصحراوي على ثرواته الطبيعية. (محامي البوليساريو)

أبوجا (نيجريا) 19 سبتمبر 2019 (واص)  : نشط محامي جبهة البوليساريو عقب الإجتماع الموسع مع النقابات ومنظمات المجتمع المدني النيجيرية، -نشط- ندورة صحفية، أين عبر عن ثقته الكاملة والكبيرة في العدالة الأوروبية التي ستنتصر حتما لإرادة الشعب الصحراوي، عقب تقديم طلبات الطعن من قبل جبهة البوليساريو ضد إتفاقيات مصائد الأسماك والتجارة اللاشرعية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية القوة التي تحتل بصورة غير قانونية أجزاء كبيرة من أراضي الجمهورية الصحراوية البلد العضو والمؤ

محامي جبهة البوليساريو جيل ديفير يلتقي النقابات وهيئات المجتمع المدني وحركة التضامن في نيجيريا

أبوجا (نيجيريا) 19 سبتمبر 2019 (نيجيريا)  : أجرى يوم أمس الأربعاء، بمقر المؤتمر النيجري للشغل في العاصمة أبوجا، محامي جبهة البوليساريو أمام القضاء الأوروبي، السيد جيل دوفير إجتماعا موسعا مع رؤساء كل من الحركة النقابية للشغل، مؤتمر النقابات العمالية بالإضافة إلى اللجنة النيجيرية لحقوق الإنسان والحركة النيجيرية للتضامن مع الشعب الصحراوي.

الصفحات

اشترك ب الأخبار