الأخبار

رئيس الجمهورية يدين المعاملة السيئة التي طالت معتقلي "أكديم إزيك" ويحمل الدولة المغربية مسؤولية ما قد ينجم عنها من تبعات وخيمة على صحة المعتقلين

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 20 سبتمبر 2017 (واص) – عبر رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي عن إدانته للمعاملة السيئة والممارسات الخطيرة التي طالت معتقلي "أكديم إزيك" ، محملا الدولة المغربية المسؤولية الكاملة ما قد ينجم عنها من تبعات على صحة المعتقلين

"عملية نقل معتقلي "أكديم إزيك"وتوجعيهم على سجون مغربية ماهي إلا محطة جديدة من ممارسات دولة الاحتلال المغربي الرامية إلى القفز على مقتضيات القانون الدولي الإنساني" (الرئيس إبراهيم غالي)

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 20 سبتمبر 2017 (واص) - أكد اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي  أن عملية نقل معتقلي "أكديم ازيك" التي أقدمت عليها دولة الاحتلال ماهي إلا محطة جديدة من ممارسات دول الاحتلال المغربي الرامية الى القفز على القانون الدولي الإنساني .

وفد صحراوي يشارك في أشغال المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي

 كوبنهاجن (الدنمارك) 19 سبتمبر 2017 (واص) شارك وفد صحراوي يترأسه ممثل البوليساريو في الدنمارك السيد محمد لمام محمد عالي في أشغال المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي الذي عقد مؤخرا تلبية لدعوة رسمية من الحزب.

وحضر الوفد الصحراوي جميع الأنشطة الرئيسية التي شهدها المؤتمر الذي انطلق وتمكن من اللقاء بعدد من الوفود الممثلة لأحزاب ودول شقيقة ،بالإضافة الى بعض رؤساء البعثات الدبلوماسية المشاركة.

نشطاء يذكرون المنتظم الدولي بقضية معتقلي أكديم إزيك ومحاولات المغرب تقويض مبدأ تقرير المصير في الصحراء الغربية

جنيف (سويسرا) 19  سبتمبر 2017 (واص)  أثار وفد النشطاء الحقوقيين  الصحراويين المشارك في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال البند الرابع من الجلسة العامة المخصصة لإهتمامات وانشغالات المجلس بأوضاع حقوق الإنسان عبر العالم وضعية حقوق الانسان في الصحراء الغربية .

رئيس الجمهورية يلتقي اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة

الشهيد الحافظ 19 سبتمبر 2017(واص)-التقى  اليوم الثلاثاء الأمين العام للجبهة،رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي بأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وقد حضر  اللقاء إلى جانب رئيس الجمهورية مسؤول أمانة التنظيم السياسي عضو الامانة الوطنية الوطنية السيد حمه سلامه والأمين العام لإتحاد شبيبة  الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد الزين سيد أحمد وكافة أعضاء اللجنة التحضيرية .

الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف : منظمة أوكسفام تشيد بالتنظيم الجيد لمخيمات اللاجئين الصحراويين

 

 

جنيف (سويسرا) ،  19 سبتمبر 2017 (واص) ـ أشادت منظمة أوكسفام بالتنظيم المميز والجيد الذي تعرفه مخيمات اللاجئين الصحراويين التي يبلغ عمرها أزيد من أربعين سنة رغم الظروف المناخية الصعبة التي تشهدها منطقة تندوف أقصى الجنوب الغربي لدولة الجزائر المضيافة.

اللجنة التنزانية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعلن تضامنها مع معتقلي "أكديم إزيك" وتدين الأحكام الصادرة في حقهم

تنزانيا 19 سبتمبر 2017 (واص) - أعربت اليوم الثلاثاء اللجنة  التنزانية للتضامن مع الشعب الصحراوية عن تضامنها مع معتقلي "أكديم إزيك" ، منددة بالأحكام التي أصدرتها دولة الاحتلال المغربي في حقهم .

وعبرت اللجنة في بيان لها عن تنديدها الواضح والقاطع بالأحكام التي أصدرتها دولة الاحتلال المغربي في حق مجموعة "أكديم إزيك" والتي تراوحت بين 20 سنة إلى المؤبد،  مؤكدة أنها تفتقر  لمعايير المحاكمة العادلة وغياب تام لأدلة ملموسة وكافية لإدانة المجموعة .   

نشطاء حقوقيون صحراويون يلفتون انتباه مجلس حقوق الإنسان إلى استمرار الدولة المغربية في انتهاك حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير

جنيف ( سويسرا ) 18 سبتمبر 2017 ( واص ) - استعرض الوفد الصحراوي المشارك في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بمدينة جنيف السويسرية ، انتهاكات دولة الاحتلال المغربية في حق المدنيين الصحراويين والنشطاء الحقوقيين في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.

الاتحاد العام للعمال الصحراويين يعقد ندوة جهوية بولاية بوجدور

ولاية بوجدور 18 سبتمبر 2017 ( واص ) - قام أمس الأحد عضو الأمانة الوطنية الأمين العام للاتحاد العام للعمال الصحراويين السيد سلامة ابراهيم البشير  رفقة أعضاء من المجلس الوطني للمنظمة ، بزيارة إلى ولاية بوجدور ، تفقدوا خلالها العديد من المرافق والمؤسسات على المستوى المحلي والجهوي.  وجمعت الوفد لقاءات مع العمال والموظفين.

اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة أطوار محاكمة معتقلي أكديم إزيك تدين ترحيل المجموعة وتعتبره قرارا استفزازيا

الشهيد الحافظ 18 سبتمبر 2017 (واص)- ادانت اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة أطوار محاكمة معتقلي اكديم ايزيك بشدة اقدام سلطات الاحتلال المغربية على ترحيل معتقلي اكديم ايزيك، معتبرة اياه بالقرار "الاستفزازي الانتقامي"، و ذلك خلال اجتماع للجنة ترأسه اليوم الاثنين رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي بمقر رئاسة الجمهورية.

الصفحات

اشترك ب الأخبار