الأخبار

عبد المعطي أحمد محمود يتسلم مهامه أمينا عاما لولاية الداخلة

ولاية الداخلة ، 08 يوليو 2020 (واص) - تسلم اليوم السيد عبد المعطي أحمد محمود مهامه أمينا عاما لولاية الداخلة ، خلفا للسيد المهدي نافع الذي عين مستشارا بوزارة الداخلية .

عملية تسليم المهام أشرف عليها والي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي، وبحضور بعض المدراء الجهويين احتراما للتباعد الإجتماعي نتيجة انتشار فيروس كورونا ، وذلك تطبيقا لمقتضيات المرسوم التنفيذي الصادر عن الوزير الأول الذي أجرى بموجبه تعيينات وحركية على مستوى الأمناء العامون والمدراء المركزيين .

ممثلية جبهة البوليساريو ببلاده الباسك تستوقف الأحزاب السياسية الباسكية حول الوضع في الصحراء الغربية

بلاد الباسك (اسبانيا) ، 07 يوليو 2020 (واص)- استوقفت ممثلية جبهة البوليساريو لبلاده الباسك الأحزاب السياسية الباسكية حول الوضع في الصحراء الغربية ، وذلك في رسالة بعثها ممثل الجبهة ببلاد الباسك السيد محمد ليمام سيدي البشير .

جنوب إفريقيا تنتقد عدم تبني بعثة المينورسو لسياسة مجلس الأمن في تعزيز حقوق الإنسان

نيويورك، 07 يوليوز 2020 (واص) إنتقد المبعوث الدائم لجنوب إفريقيا لدى الامم المتحدة، السفير جيري ماتجيلا، خلال جلسة لمجلس الأمن، ترأستها ألمانيا عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، خصصت لموضوع "بعثات حفظ السلام وحقوق الإنسان" -إنتقد- عدم تبني بعض البعثات الأممية لسياسة ونهج مجلس الأمن، مثل بعثة الأمم المتحدة للإستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو)

وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة تنوه بدور المرأة الصحراوية في تخطي وضعية فايروس كورونا الإحترازية

مدريد (إسبانيا) 6 يوليو 2020 (واص) - أشادت الإثنين وزيرة الشؤون الإجتماعية وترقية المرأة السيدة أسويلمة بيروك ، بدور المرأة الصحراوية طيلة الفترة الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي شهدتها مخيمات اللاجئين والأراضي المحررة من الصحراء الغربية ، إذ ساهمت بما نسبته "80٪ في نجاح الخطة الوطنية الوقائية .

جبهة البوليساريو: لا يمكن أن تبقى المينورسو الاستثناء الوحيد من بين البعثات الأممية في مجال حقوق الإنسان

نيويورك (الأمم المتحدة) 07 يوليو 2020 (واص)- اعتبر ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة، الدكتور سيدي محمد عمار، أن البعثة الأممية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو) لا يمكن أن تبقى الاستثناء الوحيد من بين البعثات الأممية، دون صلاحية مراقبة وحماية حقوق الإنسان.

وفيما يلي النص الكامل للبيان الصحفي الصادر عن ممثل الجبهة بالأمم المتحدة:

بيان صحفي

جزر الكناري ستحتضن النسخة الـ45 للندوة الدولية للتنسيقية الأوروبية لدعم الشعب الصحراوي

بروكسيل، 07 يوليو 2020 (واص) أكد عضو الأمانة الوطنية، السفير المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، السيد أبي بشراي البشير، في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الصحراوية، أن الإجتماع الأخير (لتاسك فورس) التنسيقية الاوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي، قد قرر تنظيم الطبعة الـ45 للندوة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي، في مقاطعة لاس بالماس (جزر الكناري) وذلك على مدار يومين 7 و 8 من نوفمبر القادم.

والي ولاية العيون يشرف على عملية تسليم واستلام مهام رؤساء الدوائر الجدد

ولاية العيون ، 07 يوليو 2020 (واص) - أشرف اليوم والي ولاية العيون ، عضو الأمانة الوطنية السيد ابراهيم مخطار بومخروطة على عملية تسليم واستلام المهام بين رؤساء الدوائر الجدد المعينين بموجب القرار الوزاري الأخيرة الصادر عن وزير الداخلية .

وفي هذا الإطار تسلم السيد ابلال امبارك مهامه رئيسا لدائرة بوكراع خلفا للبكاي حمدي الذي عين امينا عاما لولاية أوسرد.

كما تسلم محمد عمار أحمد مهامه رئيسا لدائرة الحكومية خلفا للسيد عبد المعطي الذي عين امينا عاما لولاية الداخلة .

ممثل جبهة البوليساريو بمنطقتي سكسونيا وبايرن يطلع عضو في البرلمان الالماني على آخر تطورات القضية الوطنية

مدنية  كيمنتس الالمانية، 06 يوليو 2020 (واص) استقبل اليوم الممثل الصحراوي  بمنطقتي سكسونيا وبايرن محمد ابا الدخيل باني من لدن السيد افرنك هاينريش  البرلماني في .الحزب المسيحى الموحد (اي الحزب الحاكم بالمانيا) وعضو بكتلة حقوق الانسان بالبوندستاغ بمقر مكتبه الجهوي بمدنية  كيمنتس الالمانية

بيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية 06/07/2020

الشهيد الحافظ، 06 يوليو 2020 (واص) - عقد اليوم المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعا برئاسة رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، خصص لدراسة جملة من القضايا داخليا وخارجيا.

وفيما يلي النص الكامل للبيان.

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يشيد بالموقف المعبر عنه من طرف الاتحاد الأوروبي

الشهيد الحافظ، 06 يوليو 2020 (واص)- أشاد المكتب الدائم للأمانة الوطنية بالموقف المعبر عنه من طرف الإتحاد الأوروبي .

المكتب وفي اجتماعه اليوم برئاسة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي ، سجل الموقف المعلن من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي يجدد التأكيد فيه على عدم الاعتراف بأية سيادة للمملكة المغربية على الصحراء الغربية.

الصفحات

اشترك ب الأخبار