الأخبار

السفارة الصحراوية ببنما تشارك في تخليد الذكرى ال47 لتأسيس معهد الجنرال توماس هيريرا

بينونومي (بنما) 06 ماي 2021 (واص)- شاركت سفارة الجمهورية الصحراوية يوم الثلاثاء، بدعوة رسمية، في تخليد الذكرى السابعة والأربعين لتأسيس معهد الجنرال توماس هيريرا.

وخلال مشاركة السفارة الصحراوية في هذا الحدث الهام، أتيحت الفرصة للسفير سيد أحمد دربال، والمستشار بالسفارة عمر حسينة أحريم للتعرف على المركز والتحدث مع إدارته بخصوص تاريخ المعهد العريق.

وحضر هذا الحدث الهام الذي يرتبط إرتباطا وثيقا بالتاريخ البنمي، السلطات المحلية والوطنية البنمية.

واص 090/110

مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي ينفذون هجومات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 05 ماي 2021 (واص) - نفذ مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجومات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي على طول جدار الذل والعار، حسب ما ذكر البلاغ العسكري رقم 175 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وخلال نهار الثلاثاء ال 4 ماي قصفت وحدات متقدمة من جيشنا الباسل تخندقات العدو في المواقع التالية:

-قصف  مركزاستهدف جحور قوات الاحتلال بمنطقة اعظيم ام الجلود قطاع اوسرد

بوغوتا تحتضن الأربعاء ندوة حول الصحراء الغربية

بوغوتا (كولومبيا)، 05 ماي 2021 (واص)- تنظم ندوة حول الصحراء الغربية يوم الأربعاء في العاصمة الكولومبية بوغوتا يتم خلالها مناقشة الجوانب القانونية والتاريخية للقضية الصحراوية، آخر مستعمرة في إفريقيا حسب المنظمين.

وتحت عنوان "الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا" ستعرف الندوة مشاركة خبراء وأساتذة حيث يناقشون "كل التفاصيل المتعلقة بآخر بقايا الاستعمار في أفريقيا".

وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي تشن هجمات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال على طول جدار العار

بئر لحلو (الأراضي المحررة)،  4 ماي 2021 (واص)- نفذت وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأماجد هجمات مركزة استهدفت جحور وتخندقات قوات الاحتلال في نقاط متفرقة من جدار الذل والعار، حسب البلاغ العسكري رقم 174 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

وأضاف البلاغ العسكري أن وحدات متقدمة من جيشنا الباسل قصفت أمس الأثنين الثالث من ماي الفين وواحد وعشرين تخندقات العدو في المواقع التالية:

السفير الصحراوي بالجزائر لواج " الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي يتواجد في اسبانيا في فترة نقاهة بعد شفائه من فيروس كورونا "

الجزائر، 04 ماي 2021 (واص)  - أكد السفير الصحراوي بالجزائر، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة  السيد ابراهيم غالي، متواجد في إسبانيا في فترة نقاهة بعد شفائه من فيروس كورونا.

الإتحاد الأوروبي ينفي المزاعم المتعلقة بإستغلال الأطفال وتجنيدهم في مخيمات اللاجئين الصحراويين.

بروكسل (بلجيكا)،  04 ماي 2021 (واص) - نفى المفوض السامي للإتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمنية، جوزيب بوريل، إستغلال الأطفال في مخيمات اللاجئين الصحراويين أو تجنيدهم من قبل جبهة البوليساريو أو مشاركتهم في العروض العسكرية.

جاء ذلك في ردٍ كتابي على سؤال برلماني موالي للإحتلال المغربي، حيث أكد بوريل أن لجنة العمل الخارجي في الإتحاد الأوروبي والمفوضية على إطلاع بحالة حقوق الإنسان في المنطقة.

وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء مكاتب وجمعيات الجالية الصحراوية بأوروبا

الشهيد الحافظ ، 04 ماي 2021 (واص) - التقى وزير الشباب والرياضة السيد موسى سلمى برؤساء مكاتب وجمعيات ورابطات الجالية الصحراوية بأوروبا ، خصص لمناقشة جملة من القضايا ذات العلاقة بالرياضة والشباب .

مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي ينفذون هجومات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال بمناطق الفرسية، المحبس وحوزة

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 03 ماي 2021 (واص)- نفذ مقاتلو جيش التحرير جيش التحرير الشعبي الصحراوي، هجومات جديدة ضد تخندقات جنود الاحتلال المغربي بمناطق الفرسية، حوزة والمحبس، حسب البلاغ العسكري رقم 173 الصادر عن وزارة الدفاع الوطني.

لقاح سترازينيكا من ضمن اللقاحات المعتمدة من طرف منظمة الصحة العالمية (الدكتور محمد سالم الشيخ)

الشهيد الحافظ 03 ماي 2021 (واص) - أكد الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا الدكتور محمد سالم الشيخ، أن لقاح سترازينيكا هو واحد من ضمن عديد اللقاحات التي انتشرت في العالم واعتمدته منظمة الصحة العالمية.

رئاسة الجمهورية تؤكد أن صحة رئيس الجمهورية في تحسن مضطرد

الشهيد الحافظ 03 ماي 2021 (واص) - أعلنت رئاسة الجمهورية، أن الحالة الصحية لرئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، في تحسن مضطرد وأنه يتماثل للشفاء.

وأهابت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم الاثنين، بكل الصحراويين لمواصلة التجند والتعبئة من أجل إنجاز البرامج الوطنية، والتحلي بأعلى درجات الحزم والحيطة والحذر من دسائس ومناورات العدو مع الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية من وباء كوفيد19.

نص البيان

الصفحات

اشترك ب الأخبار