الأخبار

التوقيع على توأمة تعاون بين وزارة التنمية الإقتصادية ووزارة السياحة الجزائرية

ولاية آوسرد 21 ماي 2022 (وأص) - تم مساء اليوم السبت، التوقيع على توأمة تعاون بين وزارة التنمية الإقتصادية ووزارة السياحة الجزائرية، وذلك على هامش أشغال الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصناعة والحرف المنعقدة أشغاله بولاية آوسرد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطلع الطرفان الى تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مايخص المنتوجات الصناعية والحرفية مستقبلا.

تقديم كتاب جديد بعنوان "مختارات شعرية من الأدب الصحراوي" في كتاب جامع باللغة الإسبانية

الشهيد الحافظ 21 ماي 2022 (وأص) - أشرفت وزارة الثقافة الصحراوية بالتعاون مع جامعة اتفاريتي وجامعة البليار، على تقديم كتاب جديد بعنوان "مختارات شعرية من الأدب الصحراوي" مترجمة من اللهجة الحسانية إلى اللغة الإسبانية ، في لقاء تواصلي للشعراء والقصيدة.

الندوة الدولية الشبانية: دعوة إلى نصرة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

ولاية بوجدور 21 ماي 2022 (وأص) - دعت وفود أجنبية شبانية مشاركة في أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي، والتي نظمت على هامش أشغال المؤتمر العاشر للشبيبة الصحراوية، إلى ضرورة نصرة الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وطالبت الوفود الشبانية الممثلة لمختلف التنظيمات الشبانية العالمية، خلال أشغال الندوة، بالعمل على الإسراع في إنهاء الإستعمار من الصحراء الغربية، من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير والإستقلال.

زعيم الحزب القومي الباسكي يستقبل ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة

الباسك (اسبانيا) ، 21 ماي 2022 (واص) - أستقبل ممثل جبهة البوليساريو بالباسك السيد محمد ليمام سيدي البشير من طرف زعيم الحزب القومي الباسي السيد أندوني اورتوثار والمكلف بملف العلاقات الخارجية للحزب   وكذا رئيس لجنة العلاقات الخارجية للحزب.

اللقاء الذي يأتي في إطار جولة المشاورات الاخبارية والسياسية التي تباشرها البعثة الدبلوماسية الصحراوية ببلاد الباسك منذ أيام مع القوى السياسية والمدنية بالاقليم .

نتطلع إلى عالم يحترم حقوق الإنسان وينعم بالأمن والإستقرار (مسؤول صحراوي)

ولاية بوجدور 21 ماي 2022 (وأص) - قال مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو السيد خطري آدوه، بأن الشعب الصحراوي يتطلع إلى عالم يحترم حقوق الإنسان، عالم ينعم بالأمن والإستقرار، وذلك خلال كلمة ضمن أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي التي نظمت على هامش أشغال المؤتمر العاشر لإتحاد الشبيبة الصحراوية.

إنطلاق أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بولاية بوجدور

بوجدور 21 ماي 2022 (وأص) - إنطلقت أشغال الندوة الدولية الشبانية للتضامن مع الشعب الصحراوي بحضور أكثر من 150 مشارك يمثلون عدد من المنظمات الشبانية من مختلف دول العالم والتي تربطها علاقات وطيدة مع إتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

المؤتمر العاشر لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب: اللجان المشكلة تعكف على إثراء الوثائق المقدمة للمؤتمر

ولاية بوجدور ، 21 ماي 2022 (واص) - عكفت اليوم السبت  اللجان المشكلة من قبل المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة  الساقية الحمراء ووادي الذهب على إثراء ومناقشة الوثائق المقدمة للمؤتمر.

وشكلت رئاسة المؤتمر ليلة البارحة لجان ثلاث (القانون الأساسي ، برنامج العمل الوطني ، الرسائل والتوصيات)، حيث تم توزيع المؤتمرين عليها .

المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يناقش التقرير الأدبي والمالي

ولاية بوجدور ، 21 ماي 2022  (واص) - عكف المؤتمرون في الجلسة المسائية للمؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة  الساقية الحمراء ووادي الذهب، على مناقشة التقريرين الأدبي والمالي.

وأستعرض الأمين العام للمنظمة الشبانية السيد محمد سعيد دادي التقريرين الأدبي والمالي للفترة محل التقييم ، متطرقا إلى مختلف مجالات عمل المنظمة وكذا الإنجازات المحققة في الفترة محل التقييم .

النص الكامل لكلمة رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة خلال إفتتاح اشغال المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب

ولاية بوجدور ، 20 ماي 2022 (واص)  - القى رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي كلمة عشية اليوم الجمعة خلال إشرافه على إفتتاح  أشغال المؤتمر العاشر لإتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب .

وفيما يلي النص الكامل للكلمة :

الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أنه ليس من المعقول أن يبقى المجتمع الدولي ملتزم الصمت إزاء ما يحدث من تطورات خطيرة لحقوق الانسان

ولاية بوجدور ، 20 ماي 2022 (واص)  - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أنه ليس من المعقول أن يبقى المجتمع الدولي ملتزم الصمت إزاء ما يحدث من إنتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان في المدن المحتلة ، خصوصا ما تتعرض له سلطانة خيا وعائلتها .

الصفحات

اشترك ب الأخبار