الأخبار

رئيس الجمهورية يوجه نداءا إلى مجلس الأمن الدولي لتمكين المينورسو من تأدية مهمتها

ولاية أوسرد 12 أكتوبر 2018 (واص) - وجه رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نداءا إلى مجلس الأمن الدولي لتمكين المينورسو من تأدية مهمتها التي أنشأت من أجلها وهي تنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية .   

حزب التجمع الوطني من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري يجدد دعمه للقضية الصحراوية العادلة

الجزائر ، 22 أكتوبر 2018 (واص) - جدد اليوم الإثنين السيد محسن بلعباس رئيس حزب التجمع الوطني من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري دعم حزبه اللامشروط للشعب الصحراوي وقضيته العادلة انطلاقا  من مبادئ ومواقف الدولة الجزائرية .

الرئيس إبراهيم غالي يصدر مرسوما رئاسيا يجري من خلاله حركية جزئية على مستوى مهام أعضاء الأمانة الوطنية

الشهيد الحافظ 22 أكتوبر 2018 (واص) - أصدر اليوم الأثنين رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مرسوما رئاسيا أجرى من خلاله حركية على مستوى مهام أعضاء الأمانة الوطنية .

"تطوير وتقوية البرامج الصحية بمخيمات اللاجئين " محور إجتماع بين وفد من وزارة الصحة العمومة والمنظمات المانحة

الجزائر ، 22 أكتوبر 2018 (واص)- عقدت وزارة الصحة العمومية بالجزائر العاصمة اجتماعا موسعا مع عدد من المنظمات المانحة ، خصص لتنسيق المساعدات الداعمة للقطاع الصحي من أجل تطوير تقوية البرامج الصحية بمخسمات اللاجئين ، وذلك ضمن سلسلة اجتماعات سنوية تعقدها وزارة الصحة العمومية مع هذه المنظمات .  

الإتحاد الإفريقي: الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع الخبراء المكلفين بالشباب والرياضة والثقافة

الجزائر ، 22 أكتوبر 2018 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية في اجتماع الخبراء المكلفين بالشباب والرياضة والثقافة تحضيرا لأشغال دورة اللجنة التقنية المتخصصة التابعة للإتحاد الإفريقي والمعنية بالشباب والرياضة والثقافة .

الرئيس إبراهيم غالي يصدر مرسوما رئاسيا يجري من خلاله حركية على مستوى السفراء

الشهيد الحافظ 21 أكتوبر 2018 (واص) - أصدر اليوم الأحد رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي مرسوما رئاسيا أجرى من خلاله حركية جزئية على مستوى السفراء .

وزارة النقل العمومي تحيي اليوم الوطني للنقل

الشهيد الحافظ 21 أكتوبر 2018 (واص) - أحيت وزارة النقل العمومي هذا الاثنين ، اليوم الوطني للنقل المصادف الواحد والعشرين أكتوبر ، بإقامة منبر تضامني مع انتفاضة الاستقلال وتكريم إطاراتها بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات الوزارة.

اختتام أشغال ندوة "گونفروڤيل لورشي" بالتأكيد على أن لا سيادة للمغرب على الثروات الطبيعية للصحراء الغربية.

گونفروڤيل لورشي (فرنسا) 21 أكتوبر 2018 (واص) - اختتمت مساء أمس السبت ، الندوة الدولية حول السيادة على الثروات الطبيعية وتطبيق القانون في الصحراء الغربية ، والتي انطلقت الجمعة بحضور وفد صحراوي رسمي وعدد من الشخصيات السياسية والمختصة في القانون وأكاديميين وممثلي المجتمع المدني.

أي مفاوضات مع جبهة البوليساريو سيكون جوهرها كيفية تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير (رئيس الجمهورية)

ولاية العيون 20 اكتوبر 2018 (واص)- اكد رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، ان أي مفاوضات مع جبهة البوليساريو، سيكون جوهرها كيفية تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير و الاستقلال، و ذلك خلال كلمة القاها اليوم السبت، بمناسبة الملتقى الـ17 لجاليات الشمال بولاية العيون.

امحمد خداد يندد بتواطؤ الاتحاد الأوروبي

غونفروفيل-لورشير (فرنسا) 20 اكتوبر 2018 (واص)- ندد المكلف بملف العلاقات الخارجية بجبهة البوليساريو و المنسق مع المينورسو السيد امحمد خداد، أمس الجمعة بمدينة غونفروفيل-لورشير بتواطؤ الاتحاد الأوروبي في النزاع الصحراوي.

الصفحات

اشترك ب الأخبار