تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سفراء وممثلون لأحزاب افريقية ومتضامنون يؤكدون من فرنسا دعمهم للقضية الصحراوية

نشر في

مون لاجولي (فرنسا)، 12 يونيو 2023 (واص) - أكد سفراء دول وممثلين لأحزاب افريقية ومتضامنون دعمهم للقضية الصحراوية العادلة،  جاء ذلك خلال احتفال نظمته الجالية الصحراوية بمونت لاجولي بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس جبهة البوليساريو وإندلاع الكفاح المسلح .
كلمات قوية وواضحة من قلب فرنسا لسفراء دول معتمدين بباريس وممثلين لأحزاب افريقية ومتضامنين أكدت كلها على مرافقة كفاح الصحراويين.
[[{"fid":"46305","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1153,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
سفير الجمهورية الجزائرية بفرنسا السيد سعيد موسى قال أن دعم الجزائر للشعب الصحراوي متواصل حتى الوصول إلى الحق في تقرير المصير والاستقلال .
سفير دولة أنغولا بفرنسا قال "سعيد بوجودي ممثلا لبلدي في هذه الاحتفالات العظيمة"،  وأضاف مخاطبا الجمهور "أنتم أقوياء بقضيتكم وشجعان وانغولا معكم حتى نيل حريتكم".
[[{"fid":"46306","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1153,"width":2048,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
ممثل حزب قوى التقدم الموريتاني عبر عن الروابط القوية التي تجمع الشعبين والبلدين،  مؤكدا عزم حزبه مرافقة القضية الصحراوية حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
السيدة ريجين رئيسة جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بفرنسا قالت أنها إكتشفت من عملها التضامني مع الشعب الصحراوي وجود أطفال وشباب أبناء شيوخ ونساء ولدو في المهجر لكنهم متواصلين على حمل مشعل هذه القضية التي يؤمنون بها. (واص)
090/105 .