تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تخليد يوم الشهداء مناسبة لتذكر أولئك الذين أعطوا ما يملكون دفاعا عن عدالة القضية الصحراوية (الرئيس ابراهيم غالي)

نشر في
Rasd

ولاية بوجدور ، 10 يونيو 2023 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد ابراهيم غالي أن تخليد يوم الشهداء هو مناسبة لتذكر أولئك الذين أعطوا ما يملكون دفاعا عن عدالة القضية الصحراوية .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على الاحتفال باليوم الوطني للجيش ويوم الشهداء بولاية بوجدور ، قال " إنها مناسبة لنتذكر أولئك الشهداء البررة الذين اعطوا كل ما يملكون، بلا تردد ولا منة، وكلهم إيمان راسخ بعدالة القضية ومشروعية الحقوق، وفي مقدمتهم مفجر الثورة، شهيد الحرية والكرامة، الولي مصطفى السيد، الذي نخلد الذكرى السابعة والأربعين لاستشهاده البطولي في ساحة الوغى، في مقدمة الصفوف، مقدماً روحه فداءً للوطن ومثالاً يحتذى ونبراساً ساطعاً للشعب الصحراوي عامة، ولقيادات وإطارات الجبهة بشكل خاص.
وأضاف رئيس الجمهورية أن الحديث يطول عن هذا الرمز الوطني الخالد، الذي نذر نفسه ابناً باراً، مخلصاً ووفياً للشعب الصحراوي، مشيرا بالقول لقد كان لنا الشرف أن عملنا مع الشهيد الولي في تلك المراحل العسيرة والبدايات العصيبة للثورة الصحراوية، وعشنا معاً وعن كثب الدور التاريخي في وضع الأسس الصلبة والمحطات الحاسمة في معركة شعبنا المصيرية، على غرار تأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح وإعلان الوحدة الوطنية وتأسيس المجلس الوطني الصحراوي وقيام الدولة الصحراوية.
وأشار الرئيس ابراهيم غالي " إلى أن 9 يونيو يوم مميز فعلاً في تاريخ الشعب الصحراوي، نقف فيه لنلقي تحية التقدير والتبجيل والعرفان والاحترام والترحم إلى كل شهيدات وشهداء القضية الوطنية.
كيف لا - يضيف السيد الرئيس - ونحن نقف أمام أسمى معاني التضحية وأرقى تجليات الشجاعة وأعظم لحظات العطاء والسخاء ونكران الذات واسترخاص الغالي والنفيس، من أجل قضية نبيلة ومبادئ وأهداف مقدسة، مجسدة في حرية وكرامة الإنسان الصحراوي وحقه في العيش الكريم فوق ترابه الوطني المستقل. (واص)
090/105