تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الشؤون الخارجية يهنئ نظيره الجزائري على إنتخاب الجزائر عضوا في مجلس الأمن الدولي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 07 يونيو 2023 (واص) - هنأ وزير الشؤون الخارجية ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سيداتي نظيره وزير الشؤون الخارجية والجاليات الوطنية بالخارج الجزائري السيد أحمد عطاف على انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي .
وقدم وزير الشؤون الخارجية تهانيه للجزائر حكومة وشعبا على هذا الإنجاز الذي يعبر عن مكانة الجزائر المرموقة قاريا دوليا، عربيا واسلاميا، وعن الثقة التي تحظى بها الجزائر من لدن كل الفاعلين الدوليين.
وأعتبر رئيس الدبلوماسية الصحراوية أن وجود الجزائر داخل مجلس الأمن الدولي يشكل قيمة مضافة بالنسبة لأفريقيا وللعالم. وهي التي دافعت دونما كلل ولا ملل عن مثل السلم والعدالة والمساواة والتعاون، بين شعوب وبلدان العالم.
 الجزائر - يقول محمد سيداتي - التى رافعت دائما من أجل احترام القانون الدولي، وعن تطبيق  الشرعية الدولية لفض النزاعات بدأ بقضية الصحراء الغربية.
وعبر وزير الشؤون الخارجية عن يقينه بأن الجزائر ومن منبر مجلس الأمن ستواصل عملها الدؤوب، ومشاركتها البناءة في دعم القضايا العادلة، ونصرة الشعوب المضطهدة على غرار الشعب الصحراوي، وأن يستتب السلم والأمن فى ربوع العالم. (واص)
090/105.