تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمينة العامة للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية تختتم جولتها لإمتدادات المنظمة جهويا

نشر في

الشهيد الحافظ ، 06 يونيو 2023 (واص) - أختتمت الأمينة العام للإتحاد الوطني للمرأة الصجراوية السيدة الشابة سيني جولتها التقييمية التي قادتها الى امتدادات المنظمة جهويا والتي مست كافة الولايات والمؤسسات ذات العلاقة بالمنطة النسوية .
واستهلت الأمينة العامة جولتها من ولاية العيون اين جمعها لقاء مع امتدادات المنظمة هناك،  واستمعت إلى أهم الانشغالات المسجلة التي تعيق العمل وتحول دون  تحقيق البرامج ، متعهدة بإيجاد الحلول المناسبة لها في اقرب وقت ممكن.  
وسمحت جولة السيدة الشابة سيني التي كانت مرفوقة بالمكلفة بالإدارة والتنظيم السيدة خدجتو سيدي ، بتقييم البرامج الخاصة بالمنظمة على مستوى الولاية ، ووضع الخطط الكفيلة بإنجاحها مستقبلا .
كما قادت الأمينة العامة والوفد المرافق لها زيارة إلى مجموعة من المناضلات اللاتي قدمن في فترات سابقة في الاتحاد .
وبولاية السمارة ، عقدت الشابة سيني لقاء مع امتدادات المنظمة النسوية ، وقادتها جولة الى الأقسام المحلية والجهوية التابعة للمنظمة ، واستمعت الى أهم الانشغالات والعراقيل التي أعاقت العمل .
وبولاية بوجدور ، وقفت الأمينة العامة رفقة المكلفة بالإدارة والتنظيم على مدى تطبيق البرامج والخطط المقررة والتي تخص المرأة الصحراوية المدرجة ضمن الرزنامة السنوية للإتحاد ، كما قادتها جولة الى مجموعة من النساء اللاتي قدمن مجهودات في سبيل الارتقاء بالمنظمة واقعدهن المرض .
وبولاية اوسرد عقدت الأمينة العامة للنساء الصحراويات لقاءا مطولا مع امتدادات المنظمة محليا ، جهويا واساسيا ، سمح بالوقوف على مدى تطبيق البرامج القارة ، ووضع الخطط المقرر تنفيذها مستقبلا .
كما أستمعت إلى أهم الانشغالات المسجلة ، مؤكدة على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لها .
وفي محطتها الأخيرة ، حلت الشابة سيني بولاية الداخلة مرفوقة بالمكلفة بالإدارة والتنظيم ، أين جمعها لقاء مع امتدادات المنظمة بالولاية ، وقادتها زيارة الى الأقسام ، ووقفت على أهم البرامج المقررة ، ووضع خطة للبرامج المستقبلية مع تسجيل الملاحظات التي أعاقت العمل وضرورة البحث عن ايجاد الحل لها .
وسمحت هذه اللقاءات التي تأتي في إطار تخليد الذكرى الخمسين لتأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح للأمينة العامة، بإطلاع امتدادات المنظمة على آخر المستجدات التي تعرفها القضية على كافة المستويات خاصة في هذا الظرف الذي يستم بالمواجهة المباشرة مع الاحتلال المغربي .
ونبهت الشابة سيني بخطورة المرحلة ، داعية الجميع الى تظافر الجهود والتصدي لمؤامرات العدو . (واص)
090/105.