تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عضوية الجزائر في مجلس الأمن مرافعة قوية عن القضايا العادلة (وزير الشؤون الخارجية)

نشر في

الشهيد الحافظ ،  06 يونيو 2023 (واص)- أكد عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سيداتي وزير الشؤون الخارجية أن عضوية الجزائر الشقيقة يُعد بمثابة الصوت المدافع عن القضايا العادلة في العالم وفي مقدمتها القضية الصحراوية.
وأضاف وزير الشؤون الخارجية خلال تصريح لجريدة الأيام نيوز الجزائرية "أن نيل الجزائر للعضوية  وعن جدارة سيُشكل قيمة مضافة داخل مجلس الأمن وهو ما نتطلع إليه،  فهي برصيدها ومكانتها إفريقيا ودوليا من الأهمية التي تؤهلها للريادة ، ووجود الجزائر بمجلس الأمن سيكون له صداه" .
 وقال المسؤول الصحراوي أنه "لعل من الشعوب والبلدان التوّاقة إلى أن تتبوء الجزائر مكانتها هو الشعب الصحراوي كون الثقة التي تمنحها الدول الأعضاء سيجعل الجزائر في موضع يتسنى لها من خلاله مساهمة فعلية وفعالة في معالجة القضايا التي تشغل بال المنتظم الدولي ".
وثمن رئيس الدبلوماسية الصحراوية أنه ستكون هناك مساهمة للجزائر وبصفة بناءة لحلحلة القضايا المطروحة في أجندة الأمم المتحدة ولما تتمتع به الجزائر من احترام وتقدير من خلال مواقفها المبدئية من أجل إشاعة وإحلال السلام.
وأردف محمد سيداتي قائلا "  أن الجزائر لها سجل حافل ومعترف به افريقيا ودوليا هي تتمتع بالدفاع عن مبادئ ومُثل الشرعية الدولية.
وجدد وزير الشؤون الخارجية  في مستهل تصريحه للصيحفة الجزائرية موقف الجزائر الشقيقة ودعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال . (واص)
090/105.