تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة النقل والطاقة تشارك في مؤتمر الاتحاد الإفريقي حول تيسير خدمات النقل واللوجستيك في منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية

نشر في

لومي (الطوغو) 03 يونيو 2023 (واص) - تشارك الجمهورية الصحراوية في أعمال المؤتمر القاري الذي تنظمه مفوضية الاتحاد الإفريقي حول تيسير خدمات النقل واللوجستيك لمستخدمي منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية ، بالعاصمة الطوغولية لومي من 31 ماي إلى 03 يونيو 2023.
وتحضر الجمهورية الصحراوية أشغال هذا المؤتمر ممثلة بالسيد الصالح محمد سالم أمبارك المدير المركزي للكهرباء بوزارة النقل والطاقة، إلى جانب وفود تمثل الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي ومسؤولي مفوضية الاتحاد الإفريقي وعدد من الخبراء والمتعاونين الدوليين.
ويبحث المؤتمر الفرص والتحديات التي تواجه النقل في إفريقيا من خلال تقديم عروض عن حالة البنية التحتية والأنظمة والربط بالرقمنة في إفريقيا، من أجل تحسين مستوى خدمات النقل البحرية والبرية والجوية والنقل بالسكك الحديدية.
وحدد المؤتمر موضوع "ربط جميع أصحاب المصلحة في تسليم البضائع من البائع إلى المشتري" كهدف رئيسي لدعم التجارة البينية الإفريقية بواسطة النقل واللوجستيك، بما في ذلك فتح مزيد من الممرات التجارية الجديدة والتخليص الجمركي والشحن والتخزين.
وشكل المؤتمر فرصة لبناء القدرات وتبادل التجارب المختلفة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي من خلال حلقات النقاش حول الاستعدادات للتعامل مع إطلاق التجارة البينية الإفريقية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.
( واص ) 090/201