تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الإتحاد العام للعمال يعقد دورة طارئة ويستحضر خمسين عاما من التضامن النقابي الدولي مع كفاح الشعب الصحراوي العادل وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال

نشر في

الشهيد الحافظ ، 29 ماي 2023 (واص) -  إجتمع المجلس الوطني للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب  في دورة طارئة ،  في ظل التحولات الكبيرة والتطورات  المتسارعة على مختلف الساحات  جراء تصاعد المقاومة الوطنية الصحراوية خاصة بعد العودة للكفاح المسلح نوفمبر 2020 ، وذلك عشية إحياء الشعب الصحراوي للذكرى السابعة لرحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز وفي خضم سنة إحياء  خمسينية تأسيس جبهة البوليساريو وإعلان الكفاح المسلح .
وخلال ترأسه للدورة،  ذكر الأمين العام للإتحاد السيد سلامة البشير في كلمة إفتتاحية بالظروف الوطنية والدولية  التي تنعقد فيها هذه الدورة والتحديات الخطيرة التي تواجه كفاح الشعب الصحراوي ومقاومته الباسلة ، مجددا بضرورة الإلتزام والتطبيق الجاد والمسؤول لقرارات المؤتمر الأخير للإتحاد ومخرجات وتوصيات المؤتمر  السادس عشر للجبهة .
جدول أعمال الدورة تناول مجموعة من النقاط الهامة ذات الصلة بعمل المنظمة داخليا وخارجيا  ووضع آفاق العمل والأولويات المطلوب التركيز عليها خلال السداسي الثاني من هذه السنة .
وتناول المجلس الوطني حالة العمال في كل الساحات والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم خاصة وأننا نعيش مرحلة مابعد الثالث عشر من نوفمبر ، تاريخ إستئناف الكفاح المسلح.
[[{"fid":"46027","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":768,"width":1024,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
المجلس الوطني وهو يستحضر تضحيات العمال والعاملات على مدار العقود الماضية وفي مقدمتها هبة العمال سبعينيات القرن الماضي ، دعاهم مجددا إلى الالتحاق وبكثافة بمختلف ساحات النضال والمقاومة وفي مقدمتها صفوف جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
المجلس الوطني للمنظمة هنأ الشعب الصحراوي بمناسبة نجاح الإحتفالات المخلدة لخمسينية تأسيس الجبهة الشعبية  وإعلان الكفاح، داعيا كافة أبناء شعبنا إلى جعلها مناسبة لتصعيد الفعل الوطني و مواجهة كل الأفعال التي من شأنها المساس من مكاسبنا وعلى رأسها الوحدة الوطنية ام المكاسب وسر النجاح والصمود.
وإستحضر المجلس وهو يحيي خمسين عاما من النضال العمالي الصحراوي ، نصف قرن من مواقف التضامن النقابي عبر العالم المساند لكفاح الشعب الصحراوي العادل وحفوقه المشروعة في الحرية والاستقلال ، مذكرا بالمشاركة العمالية الدولية في حدث الذكرى الخمسين المزدوجة ، وبخاصة المواقف الجزائرية التي سجلت حضورها القوي والمعتاد ، في مرافقة المنظمة وكل محطات الفعل النضالي الوطني . (واص)
090/105.