تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الدورة العادية السادسة لبرلمان عموم افريقيا: حضور معتبر للقضية الصحراوية و نشاطات مكثفة للمجموعة البرلمانية.

نشر في

جوهانسبورغ ( جنوب افريقيا ) 28 ماي  2023  (واص) – سجلت القضية الصحراوية حضورا معتبرا خلال اشغال الدورة العادية السادسة لبرلمان عموم افريقيا الذي تعقد بمدينة جوهانسبورغ الجنوب افريقية، من خلال النشاط المكثف لأعضاء المجموعة البرلمانية الصحراوية و الأصدقاء.
و شكلت التطورات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية محور محادثات ثنائية على هامش الدورة البرلمانية القارية بين أعضاء المجموعة الصحراوية بمعية السفارة الجمهورية الصحراوية ببريتوريا مع معدد من الوفود الرئاسية المدعوة و أعضاء المجموعات البرلمانية الحاضرة.
و في تصريح خص به وكالة الانباء الصحراوية قال السيد السالك عبد الرحمان رئيس المجموعة الصحراوية ببرلمان عموم افريقيا، لقاءات و مباحثات مثمرة اجراها الوفد الصحراوي على هامش الدورة و بحث من خلالها رسائل عدة حول تمسك الشعب الصحراوي بحقوقه الوطنية في السيادة و الاستقلال.
و أشاد السيد السالك عبد الرحمان بالدور الكبير الذي لعبته سفارة الجمهورية الصحراوية ببريتوريا في تهيئة الظروف المناسبة لإجراء اكبر عدد من اللقاءات و المباحثات.
و ذكر رئيس المجموعة البرلمانية الصحراوية ان أعضاء من مجموعته جمعهم لقاء مع الرئيس الكيني السيد وليام روتو على هامش الدورة البرلمانية الجارية تم خلالها الحديث عن تثمين موقف كينيا و دور المرأة الصحراوية و مواضيع أخرى.
و جدد أعضاء المجموعة البرلمانية الصحراوية مطالبة القادة الافارقة باتخاذ مواقف متقدمة في تنفيذ مقررات الاتحاد الافريقي خلال القمة الاستثنائية بشان اسكات البنادق في افريقيا، مذكرين الرئيس الكيني بمواصلة صمود الشعب الصحراوي و استمرار كفاحه المشروع.
[[{"fid":"45991","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1024,"width":577,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما جمعت أعضاء المجموعة البرلمانية الصحراوية لقاءات مع رئيس برلمان عموم افريقيا و بعض نوابه، بالإضافة الى اللقاءات الثنائية المستمرة بين الوفد الصحراوي والوفود البرلمانية الأفريقية المشاركة في الدورة.
في الاثناء شدد نواب المجموعة الصحراوية في مداخلاتهم اثناء مناقشة حالة السلم و الامن في افريقيا على مسؤولية الاتحاد الافريقي تجاه حل القضية الصحراوية، و خلال الجلسة المتعلقة بالتجارة البينية في افريقيا و كذلك الاحتفالات المخلدة ليوم افريقي، جدد النواب الصحراويون التذكير بعدالة قضيتهم و مشروعية كفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية و تقرير المصير. يوم أفريقيا.
090/201، واص.