تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحركة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي تجدد دعمها للقضية الصحراوية

نشر في

توسكانا (إيطاليا) 27 ماي 2023 (واص) - جددت الحركة الإيطالية للتضامن مع الشعب الصحراوي، دعمها للقضية الصحراوية، خلال اجتماعٍ جاء للتأكيد على المضي قدما في الدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
الاجتماع الذي احتضنته مدينة سييشي بفلورينسا مقاطعة توسكانا الإيطالية، عُقد بحضور عمداء بلديات ونواب رؤساء مجالس ومستشارين وأعضاء برلمانات محلية بعدد من مدن فلورينسا، حيث أفضي في الأفق إلى التحضير لزخم جديد من الأنشطة التضامنية من المنتظر أن تشهدها المنطقة قريبا.
وأكد المسؤولون الايطاليين في مجمل المداخلات على أن منطقة توسكانا ستظل إلى جانب الصحراويين ليس فقط من خلال خلق ودعم مشاريع إنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الصحراوي، وإنما من خلال المرافعة سياسيا عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية واستكمال السيادة.
وقد أشاد ممثل الجبهة بمقاطعة توسكانا السيد عبدالله بوشيبة، بمنطقة توسكانا المعروفة تارخيا بدعم نضال الصحراويين وهي المقاطعة التي شهدت توقيع أول اتفاقية توأمة بين مدينة أوروبية وولاية من الجمهورية الصحراوية ثمانينات القرن الماضي.
وأبرز الدبلوماسي الصحراوي أن الشعب الصحراوي لن ينسى هذا الحدث الذي فتح الباب واسعا ليس فقط لانتشار القضية الصحراوية بتوسكانا وعموم إيطاليا، وإنما أيضا بفتح أفق تعاون وتضامن في دول ومقاطعات أوروبية كثيرة.
ومن المنتظر أن تشهد مدن عديدة بمقاطعة توسكانا أنشطة هامة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وهي الأنشطة التضامنية التي تهدف إلى دعم مؤسسات الدولة الصحراوية وخلق فضاءات سياسية للمرافعة عن كفاح الصحراويين والتعريف به.
( واص ) 090/112