تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد المتاطق المحتلة المشارك في الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو يتعرض للمضايقات و التفتيش المستفز

نشر في

العيون المحتلة، 25 ماي 2023 (واص) - أقدمت مختلف أجهزة الاستخبارات و الشرطة المغربية بمطار الدار البيضاء أمس الخميس على استفزاز  وفد المناطق المحتلة القادم من مخيمات اللاجئين الصحراويين بعد مشاركته في الذكرى الخمسين لإعلان الكفاح المسلح و تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الصحراوي.
وتعرض بمطار الدار البيضاء- المغرب وفي حدود الواحدة صباحا من  يومه الخميس 25 ماي 2023 ، وفد المناطق المحتلة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية القادم من مخيمات اللاجئين الصحراويين للتفتيش المستفز من طرف رجال الشرطة و الإستخبارات المغربية.
ولدى وصولهم لمطار مدينة العيون المحتلة صبيحة  يومه الخميس 25 ماي 2023 تعرض أعضاء الوفد الصحراوي للتفتيش الإستفزازي والمعاملة المهينة من طرف أجهزة الإستخبارات المغربية، كما تمت مصادرة الهاتف المحمول للأب المناضل بمبا لفقير .
بعد أن غادر الوفد مطار العيون المحتلة قامت الأجهزة المغربية بملاحقة أعضاء المجموعة، كما تمت    محاصرة كل من الناشطتين الحقوقيتين  سكينة جد اهلو و انگية بوخرص  داخل المنزل الذي قدمن إليه، والهدف طبعا هو منعهن من التواصل و الإتصال باقاربهم و ذويهم و فرض حصار خانق على منازلهن و منع المتضامنين الصحراويين من إجراء زيارات مؤازرة و تضامن معهن .
 
090/600/105