تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة المرأة والمساواة بالحكومة الإسبانية تجدد دعمها للقضية الصحراوية

نشر في

تينريفي (جزر الكناري) 22 ماي 2023 (واص) - جددت وزيرة المرأة والمساواة بالحكومة الإسبانية السيدة إيريني مونتيرو، دعمها للقضية الصحراوية، وذلك خلال إشرافها على تنصيب مرشحي حزبها للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بجزيرة تينريفي الكنارية.
وتلقت تمثيلية الجبهة الشعبية بكناريا دعوة رسمية لحضور تجمع انتخابي لحزب بوديموس من أجل تنصيب مرشحي الحزب للاستحقاقات الانتخابية المقبلة على مستوى جزيرة تينريفي الكنارية، وحضر الحدث وفد يمثل جبهة البوليساريو يقوده ممثل الجبهة بكناريا السيد حمدي منصور مرفوقا بكوكبة من النساء الصحراويات بجزيرة تنريفي ورئيسة جمعية الحرية للشعب الصحراوي بتينريفي.
حفل تنصيب المرشحين لمناصب البلديات والعمد والبرلمان الكناري كان فرصة لتجديد الدعم والتأييد للقضية الصحراوية والتمسك بعدالتها؛ إذ أكد عدد من المتدخلين على ضرورة تبني مواقف متقدمة من القضية الصحراوية وبشكل أخص وزيرة المرأة والمساواة في الحكومة الإسبانية التي عبرت عن كامل دعمها للقضية الوطنية وذلك وسط هتافات الحاضرين بشعارات وطنية مناصرة لحرية الشعب الصحراوي. 
يأتي كل هذا ضمن برنامج لتمثيلية الجبهة بكناريا لإدراج القضية الصحراوية ضمن برنامج الأحزاب السياسية التي ستخوض الانتخابات المقبلة يوم 28 ماي الجاري وكذا حضورها ضمن أجندات العمل التي ستقود الفائزين من الأحزاب في البلديات والحكومات المحلية والبرلمان لتبني القضية الوطنية وإدراجها في المشاريع الميدانية. 
تجدر الإشارة إلى أن ممثل الجبهة الشعبية بكناريا عقد لقاءات على هامش حفل التنصيب مع قيادات حزب بوذيموس بما فيهم وزيرة المرأة والمساواة بالحكومة الإسبانية. 
( واص ) 090/112