تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جمعية ريو دي اورو الباسكية تخلد الذكرى الخمسين لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح

نشر في

بيثكايا (اسبانيا)، 21 ماي 2023 (واص)- أحيت جمعية ريو دي أورو الباسكية الذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح وذلك بالتعاون مع رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا.
الحدث الذي نُظم ببلدية دورانغو بمقاطعة بيثكايا الباسكية حضره عمدة ذات البلدية وعدد كبير من المتضامنين الباسكيين مع عدالة وكفاح الشعب الصحراوي.
وتخلل الحدث معرض تقليدي من تنظيم رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا وعروض فلكلورية تمثل أصالة وكفاح الشعب الصحراوي.
كما شهد الحدث عدة كلمات لشخصيات صحراوية وباسكية أجمعت كلها على عدالة الشعب الصحراوي والذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح وما تمثله من رمزية للشعب الصحراوي.
رئيسة رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا السيدة فاطمة هنئت الشعب الصحراوي ورائدة كفاحه الوطني الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب بمناسبة مرور خمسين عام على إندلاع الكفاح المسلح، داعية إلى مواصلة نهج الشهداء حتى تحقيق الهدف المنشود وهو الحرية والاستقلال.
من جهة أخرى ثمنت المكلفة بالإعلام في رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا الرباب الرشيد الدور الكبير الذي تلعبه الرابطة ونظيرتها Río de oro والذي توج بتخليد حدث هام كالذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح وبحضور عدد كبير من المتضامنين مع عدالة وكفاح الشعب الصحراوي.
السيدة آني عضو جمعية Río de oro بعثت برسالة تضامن إلى الشعب الصحراوي بمناسبة الذكرى الخمسين لإندلاع الكفاح المسلح مفادها مواصلة الطريق ونهج الأبطال حتى بلوغ الهدف الذي رسمه الشعب الصحراوي منذ اليوم الأول من اندلاع الكفاح المسلح.
ويعتبر يوم العشرين ماي يوم تاريخي ومفصلي في تاريخ الشعب الصحراوي حيث بدأت الشرارة الأولى لحرب التحرير ضد الإستعمار الإسباني عام 1973 أي قبل 50 عاماً، رافضين كل انواع الاستعمار والاستدمار في وطنهم الصحراء الغربية.(واص)
090/105