تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأسير المدني الصحراوي الحسين أمعضور يتعرض لسوء المعاملة والمنع من الاتصال الهاتفي

نشر في

آسفي (المغرب) 17 أبريل 2023 (واص) - أفادت شقيقة الأسير المدني الصحراوي الحسين إبراهيم أمعضور لرابطة حماية السجناء الصحراويين، منع وحرمان هذا الأخير من الحق في الاتصال الهاتفي وغياب كل أشكال الرعاية الصحية فضلا عن تكبيل اليدين بالأصفاد خلال الزيارة العائلية كما يتواجد بأحد الأحياء الأمنية داخل سجن مول البرگي بمدينة آسفي في ظروف غير إنسانية ومهينة.
جاء ذلك بعد عملية الترحيل التي مورست في حق الأسير المدني الصحراوي ضمن مجموعة الصف الطلابي الحسين إبراهيم أمعضور من سجن آيت ملول1 صوب سجن مول البرگي بآسفي بتاريخ 23 مارس 2023 انتقاما منه على خوض إضراب مفتوح عن الطعام دام قرابة 34 يوما تنديدا بالأحكام الجائرة والظروف الاعتقالية المهينة التي عانى منها.
وفي هذا الصدد، أجرت شقيقة الأسير المدني الصحراوي زيارة عائلية لشقيقها بتاريخ 10 أبريل 2023 قصد الاطمئنان على ظروفه الصحية والاعتقالية داخل السجن المحلي مول البرگي والاطلاع عن كثب على ما يعاني منه خاصة بعد انقطاع كل أشكال الاتصال والتواصل مع العائلة منذ عملية الترحيل التعسفية.
وأضافت شقيقة المعتقل أن الحسين إبراهيم أمعضور يعاني من تبعات الإضراب المفتوح عن الطعام، في عزلة تامة ومحروم من كافة الحقوق الأساسية المعترف بها دوليا، كما يتعرض لسوء المعاملة والاستفزاز من طرف موظفي السجن بتعليمات مما يسمى المندوبية العامة لإدارة السجون المغربية.
( واص) 090/100