تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الثقافي مع العالم الفرنكفوني تستنكر الممارسات اللانسانانية التي تطال الأسرى المدنيين الصحراويين

نشر في

ولاية آوسرد (مخيمات اللاجئينالصحراويين)، 16 بريل2023 (واص) دعت الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الثقافي مع العالم الفرنكفوني إلى وقف الممارسات اللانسانية والشنيعة التي يتعرض لها الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون  الاحتلال المغربي الرهيبة، جاء ذلك خلال بيان نُشر  اليوم.
. ودقت الجمعية الصحراوية ناقوس الخطر إزاء الوضعية المزرية والحاطة من الكرامة الإنسانية التي تزداد يوميا
وعبر البيان  عن إستنكاره الشديد  لما يتعرض له الأسرى المدنيين الصحراويين  وفي مقدمتهم معتقلي اكديم ازيك والصف الطلابي وغيرهم من المعتقلين الصحراويين وما يمارس عليهم من بطش وتنكيل  لتصفيتهم  من أجل  موت بطئ.
 ودعا البيان المنظمات الدولية للتدخل  العاجل لفك  الحصار عن الأسرى الصحراويين  وممارسة الضغط على العدو المغربي لاطلاق  سراحهم دون قيد أوشرط ، محملين  الأمم المتحدة ومجلس الأمن مسؤولية غياب ألية لمراقبة  حقوق الانسان والتقرير عنها ضمن بعثة الأمم المتحدة  للاٍستفتاء في الصحراء الغربية وعدم فتح المنطقة أمام المنظمات الدولية المدنية والحقوقية.
للاشارة ،ستعقد الجمعية الصحراوية لترقية التبادل الثقافي مع العالم الفرنكفوني بولاية اوسرد  منتدى أول من نوعه حول تدريس اللغة الفرنسية وسبل تدريس مقاييسها ،أين سيحضره دكاترة واكاديميين ومختصين في اللسانيات والنحو والبلاغة وغيرها،  كما ستنظم على هامشه عديد الورشات والمحاضرات القيمة. (واص)
020/090/00