تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كناريا تحتضن اجتماعا لاطلاق برامج مشاريع لدعم القضية الصحراوية

نشر في

تينيريفي (كناريا)، 02 أبريل 2023 (واص) -  ترأس المستشار المكلف بالمساواة بحكومة تنيريفي اجتماعا  بهدف دراسة وإطلاق مشاريع وبرامج كبرى دعما للقضية الصحراوية ولكفاح الصحراويين.
الإجتماع حضره  ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد  حمدي منصور ،  وعدد من المستشارين والمسؤولين والمتضامنين في الجزيرة ورؤساء وممثلين لجمعيات الصداقة وجمعيات الجالية الصحراوية بتنريفي.
الاجتماع الذي  نظمته حكومة الجزيرة جاء لمواصلة عمل الهيئة التأسيسية التي أعلن عنها في وقت سابق.
[[{"fid":"44650","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1500,"width":2000,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
المستشار بالحكومة الكنارية وعد بالعمل على تحقيق الأهداف الكبرى وتجسيد البرامج التي تم التصديق عليها والتي تهدف إلى تنفيذ مشاريع هامة داخل الجزيرة وبمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة من الجمهورية الصحراوية.
الإجتماع صادق أيضا على النظر في تخصيص ميزانية لنشاطات جمعيات الجالية الصحراوية وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي بالجزيرة بعد تقديم برامجهم إلى الحكومة.
حكومة الجزيرة وعدت بتنفيذ العديد من مشاريع التعاون بمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة دعما لمؤسسات الدولة الصحراوية وصمود الصحراويين.
وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية وصف ممثل جبهة البوليساريز بكناريا حمدي منصور  الحدث بالهام قائلا " أن تنظيم حكومة تينريفي لإجتماع عملي كهذا بهدف إطلاق برامج ومشاريع متعددة هو حدث بارز يعزز من مكانة القضية الصحراوية وكفاح الصحراويين بالجزيرة وكناريا عموما" .
[[{"fid":"44651","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1500,"width":2000,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وأضاف  أن مثل هذه الإجتماعات التي تناقش وتدرس تنفيذ أهداف محددة هو أمر يعزز من ثقة الحكومات والشعوب الكنارية في نضال الصحراويين الذي لا يجب أن يكون رهين مواقف سياسية معزولة بل يجب أن يتواصل بنفس الروح والزخم وهو ما يعكسه تصميم الكناريين شعوبا وحكومات على مرافقة الصحراويين حتى نيل حقهم في الحرية والاستقلال.
ومن المنتظر أن تعقد ثلاث إجتماعات أخرى خلال هذه السنة لدراسة الأهداف المسطرة والتصديق على تنفيذ برامج أخرى.  (واص)
090/105.