تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إسبانيا : عقد الجمع الأول لجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 19 مارس 2023 (واص) - إحتضنت العاصمة الإسبانية مدريد اليوم أشغال الجمع الأول لجمعيات التضامن والصداقة مع الشعب الصحراوي.
الإجتماع الذي يعد الأول من نوعه خلال هذا العام ، حضره ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد عبدالله العرابي،  تطرق بالتقييم إلى جملة البرامج التي نفذت خلال العام 2023 والتي وردت في برنامج العمل المسطر من قبل، كما وقف عند جملة النجاحات والإخفاقات من أجل تطوير برنامج العمل للموسم الحالي والقادم.
ممثل الجبهة وفي كلمة له بالمناسبة أكد على الدور الذي تلعبه حركة التضامن مع الشعب الصحراوي،  داعيا إياهم إلى مواصلة الضغط وجعل القضية الصحراوية أولوية خاصة في هذه الفترة التي تتميز بتجاذبات ومواقف من شأنها التأثير إما إيجابا أو سلبا على مخطط التسوية الذي لا يجب أن يحيد عن مساره القانوني بعيدا عن التوظيف اللااخلاقي لقضية تصفية إستعمار لا يجب أن تحل خارج الشرعية الدولية.
وناقش رؤساء وممثلين لجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي بمختلف المدن والمقاطعات الإسبانية ، ناقشوا عدة برامج رئيسية أهمها البرامج السياسية، خاصة بعد موقف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وكذا البرامج الإنسانية كبرنامج عطل في سلام وعدة قضايا أخرى موجهة الى مرافقة الزخم الذي تحظى به قضيتنا الوطنية خاصة مع اقتراب المواعيد الإنتخابية الإسبانية الجهوية والعامة من أجل خلق التأثير الذي من شأنه أن يضع إسبانيا في موقف أشرف وأنجع حين تتحمل مسؤولياتها التاريخية والسياسية والقانونية تجاه الشعب الصحراوي  وقضيته العادلة بالوقوف إلى جانب الشرعية والقانون الدوليين بعيدا عن أي توظيف او ابتزاز او مساومة. (واص)
090/105.