تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الصحة العمومية في زيارة ميدانية للمؤسسات الصحية بولاية بوجدور

نشر في

ولاية بوجدور ، 13 مارس 2023 (واص) - شرع امس الأحد وزير الصحة العمومية السيد السالك بابا حسنة في معاينة الى مختلف المرافق الصحية بولاية بوجدور  ، وذلك في إطار  زيارة تقوده الى امتدادات وزارة الصحة جهويا ومحليا .
السيد الوزير الذي مرفوقا بطاقم من مركزية الوزارة أطلع على سير البرامج والمرافق الصحية بالمستشفى الجهوي وكذلك المستوصفات المحلية بالولاية.
[[{"fid":"44320","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":782,"width":1080,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وبعد انتهاء الزيارة الميدانية استقبل من طرف السيد الديه محمد شداد والي الولاية وأعضاء المجلس الشعبي الجهوي بحضور عمال القطاع الصحي بالولاية.
الإجتماع تناول تقييم الحالة الصحية بالولاية وأبرز الإنشغالات المعبر عنها وتدارس جملة التحديات المطروحة بهذا الخصوص.
[[{"fid":"44321","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":450,"width":1000,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
كما كان الإجتماع أيضا فرصة لعمال القطاع الصحي لطرح مختلف الانشغالات المتعلقة بمجالات العمل من قبيل الرعاية الطبية، موضوع الموارد البشرية وتقييمها، بالإضافة لمستوى سير البرامج الصحية القاعدية.
وشملت الزيارة الميدانية بالولاية ايضا دور النحر بالأسواق التجارية والاطلاع على مدى التقيد بالشروط الصحية الواردة في قانون البيطرة والصحة الحيوانية.
[[{"fid":"44323","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"3":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":500,"width":801,"class":"media-element file-default","data-delta":"3"}}]]
يذكر أن الزيارة الميدانية التي يقوم بها وزير الصحة العمومية والوفد المرافق له تهدف إلى الإطلاع على سير البرامج وأبرز الانشغالات المسجلة في القطاع الصحي وذلك تحضيرا لإعداد البرنامج السنوي لعمل الوزارة 2023. (واص)
090/105.