تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الناشطة الحقوقية كلود مونجان تستقبل بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر

نشر في

الجزائر ، 10 مارس 2023 (واص) - استقبلت الناشطة الحقوقية الفرنسية السيدة كلود مونجان بمقر السفارة الصحراوية في الجزائر ، وذلك في ختام برنامجها التحسيسي الذي يشرف عليه الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات.
واستقبلت السيدة كلود مونجان من طرف السفير الصحراوي بالجزائر ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، وبحضور كل من السيدة نورية حفصي الأمينة العامة لاتحاد النساء الجزائريات وعدد من نشطاء حقوق الانسان الجزائريين .
السيدة كلود مونجان التي نشطت عدة لقاءات اعلامية ،سلطت من خلالها الضوء على الممارسات الوحشية التي ينتهجها نظام المخزن في الجزء المحتل من الصحراء الغربية، وما يتعرض له المعتقلون الصحراويون في السجون المغربية.
الناشطة الحقوقية الفرنسية المتضامنة مع القضية الصحراوية والمتابعة لوضعية السجناء الصحراويين في المعتقلات المغربية اهدت مجموعة كتب للسفارة الصحراوية تتعلق بسياسة القمع المغربية التي يقوم بها المحتل المغربي ضد الشعب الصحراوي.
من جانبه السفير عبد القادر الطالب عمر شكر الحقوقية الفرنسية على الدور الذي تقوم به للتعريف بمعاناة السجناء الصحراويين مشددا على ضرورة دعم الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع من أجل نيل حقه في الحرية و الكرامة و بناء دولته المستقلة.(واص)
090/105