تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولاية السمارة تحتضن الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 47 لإعلان الجمهورية

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2023 (واص) -  احتضنت اليوم الإثنين ولاية السمارة الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 47 لإعلان الجمهورية الصحراوية ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة  إضافة إلى وفود أجنبية يتقدمهم مبعوثين عن الجزائر، جنوب أفريقيا ، بالإضافة إلى جمع غفير من سكان الولاية .
واستهل الحدث الذي احتضنه النادي الجهوي لولاية السمارة ، بكلمة لوالي الولاية عضو الأمانة الوطنية السيدة العزة ببيه ، رحبت فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، وكذا بالضيوف الأجانب الذين جاءوا لمشاركة الشعب الصحراوي احتفالاته بذكرى إعلان الجمهورية.
[[{"fid":"43999","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وأضافت العزة ببيه أن مشاركة الأجانب في التظاهرة الرياضية " صحراء ماراتون " في طبعتها الـ 23 يعكس روح التضامن والدعم مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
وزيرة الداخلية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة ، وفي كلمتها بصفتها رئيسة اللجنة الوطنية المشرفة على الاحتفالات المخلدة لحدث إعلان الجمهورية، وبعد أن رحبت برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، قالت أن الشعب الصحراوي يخلد اليوم الذكرى الـ 47 لإعلان الجمهورية وهو يقف على حصيلة كبيرة في بناء مؤسسات الدولة الصحراوية وفي مقدمتها المؤسسة العسكرية .
[[{"fid":"44000","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"2":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":853,"width":1280,"class":"media-element file-default","data-delta":"2"}}]]
وأضافت وزيرة الداخلية أن الهدف الأساسي اليوم هو تطبيق مقررات المؤتمر السادس عشر للجبهة.
وعرف الحدث تقديم فقرات فنية قدمتها فرقة تابعة لوزارة الثقافة .
إلى ذلك شكل تأسيس الجمهورية الصحراوية 27 فبراير1976 “ردا شرعيا وصفعة قوية” في مواجهة “مؤامرة دولية” أحيكت ضد الشعب الصحراوي.
كما جاء إعلان الجمهورية الصحراوية ” تتويجا ” لجملة من الإنجازات والمكاسب التي ناضلت من أجل تحقيقها جبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي في سبيل الاستقلال والسيادة . (واص)
090/105